بعد منعها في العراق والأردن.. دول حظرت لعبة «بابجي» لهذه الأسباب - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

بعد منعها في العراق والأردن.. دول حظرت لعبة «بابجي» لهذه الأسباب

سمر سمير:
نشر فى : الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:18 م | آخر تحديث : الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:18 م

انتشرت لعبة "بابجي" الإلكترونية، التي صممتها شركة "بلوهول" الكورية الجنوبية، ونالت اللعبة شهرة كبيرة، حيث تم تحميلها أكثر من 400 مليون مرة حول العالم منذ إطلاقها في عام 2017، فهي تحظى بشعبية كبيرة في العالم، وتسمح بمشاركة عدة لاعبين، يبحثون عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم، والفريق الذي يبقى على قيد الحياة هو من يفوز.

وفي الآونة الأخيرة أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية، حجب لعبة "بابجي"، وذلك لآثارها السلبية على مستخدميها، وأصدرت مؤسسات رسمية أردنية تحذيرات لموظفيها بعدم الاشتراك فيها، وحذر علماء نفس أردنيون من تأثيرات هذه اللعبة على مستخدميها ورأوا أنها تشجع على العنف، وتخلق روحا عدائية، وتساهم في التنمر الاجتماعي، والانطواء.

وفي هذا التقرير تستعرض "الشروق" أبرز الدول التي منعت "بابجي" وأسبابها..

- الصين:

لم تضيق السلطات الصينية الأمر على لعبة "بابجي" وحدها؛ بل شمل ذلك أيضاً ألعاب أخرى شهيرة، وذلك بسبب أن تلك الألعاب تشكل خطرًا على الأطفال والشباب كونها ذات محتوى عنيف لا يتناسب مع الأعراف الصينية والقواعد الأخلاقية.

ووضعت الصين قوانين وقيود صارمة على العمر السني للاعبين المسموح لهم تشغيل اللعبة، وكذلك منع الشركة المطورة من طرح إصدارات جديدة هناك.

- الهند:

قالت السلطات الهندية إن لعبة "بابجي" تشغل الطلاب عن الدراسة، وأصدرت قرار قبيل فترة الامتحانات بحظرها، ولكن هناك بعض المدن أسقطت قرار الحظر بعد انتهاء موسم الامتحانات، ولكن استمرت مدن أخرى في تفعيله، وألقت القبض على بعض اللاعبين في مدينة أحمد آباد الهندية.

- نيبال:

أغلقت جميع شركات الإنترنت في نيبال كافة منافذ الوصول إلى لعبة "بابجي"، بسبب أنها تؤثر على الصحة العقلية وتؤدي إلى الإدمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك