«الشروق» تكشف نسب الأحزاب ضمن القائمة الموحدة لخوض انتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الشروق» تكشف نسب الأحزاب ضمن القائمة الموحدة لخوض انتخابات الشيوخ

علي كمال
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 2:39 م

مصادر: مستقبل وطن 40 مقعدا والشعب الجمهوري 22 والوفد 8

كشف مصدر حزبي مطلع، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، عن الاستقرار على أعضاء القائمة الانتخابية الموحدة، والتي ستشمل أكثر من 15 حزبا سياسيا، سيخوضوا من خلالها انتخابات مجلس الشيوخ على مقاعد القوائم.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، توزيع حصة كل حزب داخل القائمة، حسب قوته ووزنه في الشارع المصري، حيث إنه من المفترض أن يخوضوا التنافسيات الانتخابية على 100 مقعد لمجلس الشيوخ على مستوى الجمهورية.

وذكر المصدر، أن أبرز أعضاء هذه القائمة من الأحزاب؛ مستقبل وطن والشعب الجمهوري والوفد وحماة وطن، والغد والحركة الوطنية والمؤتمر، كاشفا عن أن حزب مستقبل وطن سيحصل على 40 مقعدا من الـ 100 المتاحين، وأن الشعب الجمهوري سيكون من نصيبه 22 مقعدا، والوفد 8 مقاعد، والغد والمؤتمر والحركة الوطنية، كل منهم 3 مقاعد، وأنه لايزال هناك مشاورات حول نسبة حزب حماة وطن، والتي ستتراوح ما بين 3 لـ8 مقاعد.

واستطرد المصدر، أن عدد من أعضاء الأحزاب سيتم تمثيلهم في المجلس ضمن فئة المعينيين، واللذين سوف يقع عليهم اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يحق له تعيين 100 عضو في المجلس.

واختتم المصدر بأنه سيتم التنسيق على المقاعد الفردية أيضا، والتي تبلغ 100 مقعد، من خلال نفس الأحزاب الموجودة في القائمة الموحدة، وأنه من الوارد تنازل أحد الأحزاب لصالح آخر حال اقتضت الضرورة ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك