التاريخ يتحدث.. هل حقا لا يمكن لعائلة إكرامي الشحات اللعب للزمالك؟ - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التاريخ يتحدث.. هل حقا لا يمكن لعائلة إكرامي الشحات اللعب للزمالك؟

عبدالله قدري
نشر في: الخميس 8 يوليه 2021 - 3:41 م | آخر تحديث: الخميس 8 يوليه 2021 - 3:43 م

قال إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي الأسبق وصهر لاعب بيراميدز رمضان صبحي، إنه لا يمكن أن يلعب زوج ابنته أو نجله شريف، حارس بيراميدز، لنادي الزمالك الغريم التقليدي للأهلي.

وتحدث إكرامي عن "أهلاوية" رمضان صبحي وانتمائه للأهلي، وقال إنه "معجون بحب الأهلي" رغم انتقاله لصفوف بيراميدز نهاية الموسم الماضي، في صفقة أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي.

وأكمل إكرامي حديثه: "لا يليق بفرد من عائلة إكرامي أن يلعب للزمالك، سواء شريف أو رمضان صبحي".

وضرب إكرامي الشحات مثلا بحازم إمام نجم نادي الزمالك السابق، متسائلا: "هل يليق أن يلعب حازم إمام للأهلي؟ بالتأكيد لا. نفس الكلام ينطبق على شريف إكرامي ورمضان صبحي مع كل الاحترام لنادي الزمالك العريق".

في ماذا نحقق؟

حديث الكابتن إكرامي الشحات، أنه لا يمكن لأحد من عائلة إكرامي اللعب للزمالك غير دقيق من الناحية التاريخية، إذ سبق لفرد من عائلة إكرامي اللعب لنادي الزمالك في نفس الفترة التي كان الشحات الكبير يحرس مرمى النادي الأهلي، وبالتالي في حال لعب رمضان صبحي أو شريف إكرامي للزمالك فإنها لن تكون السابقة الأولى لفرد من عائلة إكرامي.

واللاعب الذي لعب للفريق البيض هو إحسان الشحات، شقيق إكرامي الشحات، وكان إحسان يحرس مرمى الزمالك في فترة الثمانينات، بعد أن بدأ مسيرته الكروية في صفوف قطاع الناشئين بالأهلي، إلا أنه انتقل لصفوف القلعة البيضاء عام 1985.

ولعب الشحات في نادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم متتالية وشارك في العديد من المباريات وحقق مع الفريق بطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية عام 1986.

وخاض الشحات عدة تجارب مع أندية مثل السكة الحديد، قبل أن يقرر الاعتزال ويتجه إلى مجال التدريب ويحصل على الرخصة (A) وهو ما مكنه للعمل مدربا لحراسة المرمى في عدة أندية منها الزمالك وحقق معه بطولة الجمهورية للشباب، ودرب أيضا المريخ السوداني والصفاقسي التونسي والإنتاج الحربي والمقاولون العرب.

وظهر الشحات "الزملكاوي" لأول مرة على قناة نادى الزمالك قبل خمسة أشهر وتحدث عن تشجيعه وحبه للزمالك "بكل جوارحه"، وقال إنه شرف لأي أحد أن ينتمي لنادي الزمالك أكبر نادي في الوطن العربي وقارة إفريقيا.

وقال إحسان الشحات، في حديثه مع قناة الزمالك إن اسم شقيقه إكرامي حارس الأهلي آنذاك أثر على مسيرته الكروية وأحدث انقساما في العائلة، وهو ما جعله يطلب من الكابتن حمادة إمام لاعب نادي الزمالك مغادرة النادي واللعب لنادي السكة الحديد.

ليس إحسان الشحات فحسب، بل إن نجله إكرامي بدأ مسيرته في مدرسة الكرة بنادي الزمالك، ثم انتقل بعدها إلى نادي اتحاد الشرطة، وكان "إكرامي" الصغير من جيل محمد أبو جبل حارس الزمالك ومحمد بسام حارس طلائع الجيش، لكنه تعرض للظلم - حسب ما يقول والده - بسبب المقارنة دائما باسم عمه إكرامي الشحات، قبل أن يتعرض للإصابة ويبتعد عن لعب كرة القدم، لكنه ظل اسمه مرتبطا بالزمالك حيث يعمل مدربا في أكاديمية القلعة البيضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك