أنصار الإخوان ينظمون مسيرات «رمزية» بالإسكندرية استعدادًا لـ14 أغسطس - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنصار الإخوان ينظمون مسيرات «رمزية» بالإسكندرية استعدادًا لـ14 أغسطس

مسيرة لأنصار الإخوان - أرشيفية
مسيرة لأنصار الإخوان - أرشيفية
الإسكندرية ـ عصام عامر ونشوى فاروق
نشر في: الجمعة 8 أغسطس 2014 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أغسطس 2014 - 3:59 م

تظاهرت مجموعات من أنصار جماعة الإخوان، الجمعة، في مدينة برج العرب الجديدة غرب الإسكندرية، استعدادًا لمظاهرات أكبر في الذكرى الأولى لفض اعتصاميّ رابعة العدوية والنهضة، بدأت صباحًا تحت شعار "رابعة الثورة والثأر".

وعقب انقضاء صلاة الجمعة، خرجت مسيرات أخرى بأحياء "المنتزه، والرمل، والعجمي"، وذكرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، أن الجماعة خرجت في مسيرتين عشية أمس، من مسجد النور بـ"محطة مصر، والورديان"، غرب المحافظة.

تأتي هذه المسيرات، في إطار العد التنازلي للذكرى الأولى لمرور عام على فض اعتصاميّ رابعة العدوية والنهضة، اللذين قام بهما مؤيدو الرئيس السابق المعزول محمد مرسي، تعبيرًا عن رفضهم لما يصفونه بـ"الانقلاب على شرعيته"، عقب بيان 3 يوليو.

ودعت الجماعة، في مسيراتها، المواطنين للغضب في كافة الميادين، يوم الخميس المقبل 14 أغسطس، للتنديد بما يصفونه بـ"مجزرة رابعة العدوية"، على حد قولهم.

كما نددت الجماعة، بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفعوا صور الرئيس المعزول؛ محمد مرسي، وأعلام غزة، وشارات رابعة العدوية، وأعلام مصر، مرددين هتافات "غلوا السكر غلو الزيت.. بكره تبيعوا عفش البيت، وهنرددها جيل ورا جيل.. تسقط إسرائيل، وأطفال ونساء غزة يصرخون.. وإسلاماه".

من جانبها، فضت قوات الأمن بالإسكندرية، مسيرة محدودة بمنطقة "ميامي" شرقًا، ولم يتم القبض على أحد، ووقعت عمليات كر وفر بين المتظاهرين والشرطة، ومشطت دوريات أمنية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، وعناصر الأمن المركزي، الشوارع المتضمنة مؤسسات حيوية، تحسبًا لأية أعمال شغب بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك