الخارجية الكويتية: نقدر بيان «الرباعى».. وسنواصل مساعى رأب الصدع - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية الكويتية: نقدر بيان «الرباعى».. وسنواصل مساعى رأب الصدع


نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 8:53 م | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 8:53 م

أكدت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم، أنها تنظر بتقدير للبيان الذى أصدرته الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية ومصر والإمارات والبحرين حول أزمة قطر، مشيرة إلى أن البيان يؤكد الحرص على وضع حد للخلاف مع الدوحة، مؤكدة أنها ستواصل المساعى لرأب الصدع وإنهاء الخلاف القائم.

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية الكويتية: إن «‏دولة الكويت وقد تابعت باهتمام البيان الذى صدر عن الدول الأربع حول الخلاف بين الأشقاء فى المنطقة فإنها تعرب عن تقديرها لما ورد فى البيان، الذى يعكس حرص الأشقاء على وضع حد لذلك الخلاف وما عبروا عنه من تقدير لما تقوم به الكويت من جهود»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا».

وأضاف المصدر أن «الكويت تؤكد على موقفها المبدئى حيال ذلك الخلاف والذى سبق وأن عبرت عنه منذ البداية والهادف إلى التهدئة بدلا من التصعيد وإلى الحوار البناء بدلا من القطيعة».

وأكد المصدر أن ما تحقق لجهود دولة الكويت من نجاح فى التهدئة وعدم التصعيد بكل ما ينطوى عليه من مخاطر جاء نتيجة لتفهم الأشقاء لخطورة استمرار ذلك الخلاف وانعكاساته المهددة للأمن والاستقرار فى المنطقة وعلى مستقبل مسيرة مجلس التعاون الخليجى وتأكيد استمرار حرصهم على اللجوء إلى الحوار».

واختتم المصدر تصريحه بأن دولة الكويت ستواصل مساعيها الخيرة لرأب الصدع يحدوها الأمل والتفاؤل بالوصول إلى نهاية سريعة لذلك «الخلاف المؤسف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك