«المغربي»: «مشروع للنهوض بقيادات جامعة بنها.. وتطوير البحث العلمي والتصنيف الدولي أهم أولوياتي» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المغربي»: «مشروع للنهوض بقيادات جامعة بنها.. وتطوير البحث العلمي والتصنيف الدولي أهم أولوياتي»

الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها
الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها
القليوبية - خالد محمد:
نشر في: السبت 8 سبتمبر 2018 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 3:46 م

قال الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إنه سيسعى جاهدا لاستكمال الهياكل التنظمية في إدارة الجامعة وكلياتها والبالغ عددها 15 كلية باعتبارها اللبنة الأساسية للنهوض بأي مؤسسة تعليمية، وذلك عن طريق استكمال الأماكن الشاغرة للعمداء ووكلاء الكليات المختلفة، خاصة وأن الجامعة بها عدد من المناصب الشاغرة سواء على المستوى الأكاديمي أو المستوى الإداري.

وأضاف «المغربي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن أحد الملفات التي سوف يعمل عليها خلال الفترة القادمة هو مشروع النهوض بقيادات الجامعة وبناء صف ثاني وثالث لقيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية، قادرين على تحمل المسئولية حتى أي فراغ في أي كلية أو أي قسم، مشيرًا إلى أن جامعة بنها بها كفاءات مميزة وجيدة جدا وتحتاج فقط إلى صقل وتدريب إداري.

وأكد رئيس الجامعة على اهتمامه بتعزيز تطبيقات الجودة بفاعلية كاملة على أرض الواقع في جميع المجالات العلمية والإدارية، بحيث يلمسها الطالب قبل أستاذ الجامعة، وألا تكون مجرد وثائق وجمع كم من المستندات.

كما أكد «المغربي»، اهتمامه بتطوير البرامج التعليمية وتوفير بيئة تعلم جاذبة للطلاب، فضلا عن إعداد مجموعة من البرامج المشتركة وعمل تؤامة علمية بين جامعة بنها والجامعات المرموقة، مضيفًا حرصه على تفعيل اتفاقيات التعاون العلمي التي وقعتها الجامعة خلال الفترة السابقة حتى تظهر نتائجها على أرض الواقع، قائلًا: «إحنا بنشغل مكانة علمية مرموقة بين الجامعات المصرية والعربية والشرق الأوسط والبناء على ماسبق ضروري».

وعن البحث العلمي، أكد أن جامعة بنها أعطت البحث العلمي أهمية كبيرة، مشيدًا بدور القائمين على ملف تطوير البحوث العلمية بالجامعة والاهتمام بالنشر العلمي الدولي وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الباحثين وتوفير الدعم المادي لهم وعمل شراكات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات العالمية المرموقة، ما أدى إلى تحقيق العديد من النجاحات لجامعة بنها، مضيفا أننا نسعى إلى تحسين تصنيفات الجامعة على مختلف المستويات.

وأضاف «المغربي»، أنه من ضمن أولوياته أيضا تطوير المراكز الإنتاجية والبحثية والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وكلياتها وتفعليها للاستفادة منها وتعظيم العوائد التي تحققها لصالح الجامعة، وذلك من خلال كسر الروتين وإزالة كافة المعوقات بها حتى تقوم بدورها على أكمل وجه لخدمة الجامعة والمجتمع المحيط.

وعن البرامج الجديدة بجامعة بنها، قال الدكتور حسين المغربي، إنه تقرر تشكيل لجنة تضم أعضاء من جميع كليات الجامعة التي يتم تدريس برامج جديدة بها، لوضع ضوابط وأطر عامة للوائح البرامج الجديدة البالغ عددها 28 برنامجًا على مستوى كليات الجامعة.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن قرار تشكيل اللجنة يأتي في إطار توحيد نظام ومحاور العمل المؤسسي داخل جامعة بنها، ووضع ضوابط عامة يتم العمل من خلالها، وهو ما ينطبق على البرامج الجديدة بالجامعة.

وقال «المغربي»، إن البرامج الجديدة هي أحد مميزات جامعة بنها، فلابد من الإعلان الجيد عنها من خلال تنظيم لقاء مع الطلاب الجدد لتعريفهم بمميزات هذه البرامج ومدى توافقها مع احتياجات سوق العمل، بالإضافة أن هذا اللقاء سيتيح تبادل الممارسات الجيدة بين البرامج وبعضها البعض.

وعن ملف الأنشطة الطلابية، قال الدكتور المغربي، إن جامعة بنها من الجامعات المتميزة في الأنشطة الطلابية، وحصل عدد كبير من طلاب الجامعة على جوائز عديدة في الأنشطة المختلفة سواء كانت رياضية أو علمية أو فنية أو ثقافية أو اجتماعية أو أنشطة الأسر والمبادرات الطلابية.

وأشار إلى أنه سوف يعمل على دعم هذه الأنشطة ودعم الطلاب المتميزين، مضيفًا أن إمكانياتنا البشرية تسمح أن تكون جامعة بنها رائدة دائما في العمل الطلابي، وأن يحقيق طلابها مراكز متقدمة في جميع المسابقات والأنشطة الطلابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك