جاجوار تخفض سعر سيارتها الصالون إكس.إي بسبب سيطرة أخرى على المبيعات - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

جاجوار تخفض سعر سيارتها الصالون إكس.إي بسبب سيطرة أخرى على المبيعات

لندن - د ب أ:
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2020 - 10:10 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2020 - 10:10 ص

قررت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية جاجوار لاند روفر تخفيض سعر السيارة الصالون إكس.إي في ظل سيطرة الطرز من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) على المبيعات.

وقالت الشركة إن السيارة طراز إكس إي ستستمر في أوروبا والصين "حيث مازالت السيارة جاجوار إكس إي خطوة أولى مهمة للغاية بالنسبة للعلامة التجارية".

وأضافت أن مشتريي السيارات في الولايات المتحدة لن يعد في مقدورهم شراء هذه السيارة، بعد قرار الشركة المملوكة لمجموعة تاتا موتور جروب الهندية، وقف تسويق السيارة التي تعمل بالبنزين في السوق الأمريكية.

في الوقت نفسه، قامت جاجوار بتحديث الطراز إكس.إي للسوق الأوروبية بإضافة لمسات بسيطة من تكنولوجيا السيارات الهجين إلى النسخة التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) ذي 4 اسطوانات. كما تمت إضافة نظام تكنولوجيا المعلومات الجديد بيفي برو الخاص بشركة جاجوار لاند روفر إلى السيارة.

وخفضت الشركة البريطانية السعر الابتدائي للسيارة إكس.إي في السوق البريطانية من 34600 جنيه إسترليني إلى 29635 جنيه إسترليني (38110 دولارات)، بهدف تعزيز مبيعات مجموعة فئات هذا الطراز.

يذكر أن جاجوار لاند روفر كانت قد كشفت عن السيارة إكس.إي لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2014، لكن مبيعاتها أخذت في التراجع .

يتم تصنيع هذه السيارة في مصنع جاجوار لاند روفر بمدينة كاسل برومويتش في إنجلترا، إلى جانب مصنع في الصين مملوك لكل من جاجوار لاند روفر وشركة شيري الصينية للسيارات.

وتعتبر الصين أكبر أسواق السيارة جاجوار إكس.إي في العالم حيث استحوذت على نحو ثلثي مبيعات السيارة التي بلغت 4944 سيارة خلال الربع الثالث من العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك