التضامن الاجتماعي بشمال سيناء تؤكد دعم المبادرات الشبابية الفعالة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن الاجتماعي بشمال سيناء تؤكد دعم المبادرات الشبابية الفعالة

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء
مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:17 م | آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:17 م

أكدت سعدية محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، الدعم الإداري الكامل للجمعيات الأهلية المجتهدة في التنمية المحلية، حيث يبلغ عدد الجمعيات المسجلة ٤١٠ جمعية أهلية.

من جهته أشار الشيخ عرفات خضر رئيس مجلس إدارة جمعية الجورة للتنمية المحلية خلال الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية، إلى الدور الهام الذي تلعبه الجمعيات في صقل مهارات الشباب وتقديم أشكال المساندة للأهالى.

من جانبه قال الدكتور خالد زايد مدير إدارة المشروعات بالجمعية، خلال العامين ٢٠١٨ و٢٠١٩ تم تنفيذ ١٢ ملتقى شبابي وكان عدد المستفيدين من هذه الملتقيات ٣٦٠ شابا وشابة من مراكز شمال سيناء المختلفة.

وأضاف مدير المشروعات، أن الشباب قام بعد تلقيهم التدريبات والإرشادات اللازمة بصياغة ما يزيد عن ٤٠ مبادرة قابلة للتنفيذ على نطاقات جغرافية متعددة داخل المحافظة وأسهمت الملتقيات أيضا في إكساب الشباب بعض المهارات الحياتية كالعمل الجماعي ومهارات التواصل والعرض.

وتم إصدار توصيات الاجتماع ومنها الاستعداد لاختيار ٦ مبادرات أو أكثر من ضمن مبادرات الشباب لتقديم الدعم المالي لها، وأن تشمل المبادرات مناطق جغرافية متنوعة والاستعداد لوضع قاعدة بيانات مركز سيناء للتطوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك