منظمة الصحة العالمية: حوادث الطرق هي السبب الرئيسي لوفاة الأطفال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الصحة العالمية: حوادث الطرق هي السبب الرئيسي لوفاة الأطفال

جنيف - د ب أ
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:34 ص | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:34 ص

ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن الأطفال والبالغين اليافعين عرضة للوفاة جراء حوادث الطرق أكثر من أي سبب آخر.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن هذا الخطر المرتفع للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 29 عاما تشير إلى "حاجة للتحول في الأجندة الحالية لصحة الأطفال والمراهقين التي تجاهلت حتى الآن السلامة على الطرق لحد كبير".

ولا يوجد سوى 33 دولة لديها قوانين خاصة بمقاعد السلامة للأطفال بالسيارات التي تتماشى وقواعد أفضل الممارسات الخاصة بالمنظمة، بما في ذلك فرض قيود على العمر والوزن والارتفاع.

وبشكل عام هناك 1.35 مليون شخص من مختلف الأعمار يتوفون سنويا جراء حوادث الطرق، بحسب أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية، بشأن السلامة على الطرق حول العالم.

ورغم أن العدد السنوي ارتفع على نحو طفيف منذ عام 2000، فإن معدل الوفيات في الحوادث المرورية مقارنة بعدد السكان انخفضت بشكل طفيف.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، هذا نتيجة زيادة عدد الدول التي تنفذ قواعد سريعة وتفرض ضوابط على احتساء الكحوليات وكذلك القوانين على ارتداء الخوذ وربط أحزمة المقاعد واستخدام مقاعد الأطفال.

وفي حين أن عدد الوفيات في الحوادث المرورية انخفض في نحو 50 دولة ثرية ومنخفضة الدخل منذ عام 2013، لم يتحسن الوضع بتاتا في دولة ذات دخل متدن.

وفي إفريقيا، يبلغ معدل الوفيات جراء الحوادث المرورية 26.6 حالة وفاة لكل مئة ساكن سنويا، أي أعلى بكثير من أوروبا التي يبلغ المعدل فيها 9.3 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك