فيديو.. معيط: الحسابات البنكية للمواطنين محاطة بالسرية وفقا لقوانين البنك المركزي ووزارة المالية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. معيط: الحسابات البنكية للمواطنين محاطة بالسرية وفقا لقوانين البنك المركزي ووزارة المالية

عمرو محمد
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 10:05 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 10:19 م
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عدم المساس بسرية الحسابات البنكية للمصريين، ولا الشركات ولا المؤسسات العاملة في مصر، خاصة بعد الحديث حو مشروع التعديل التشريعي المقترح على قانون الإجراءات الضريبية الموحد، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أن مشروع القانون يستهدف مساعدة الدول الأجنبية في التحقق من المعاملات التجارية لرعاياها، وفقا لاتفاقية المنتدى العالمي لمكافحة التهرب الضريبي، الذي انضمت مصر له في 2016، حيث يضم 172 دولة سواء دول عربية أو أجنبية، مشيرا إلى أن المنتدى يسمح بتبادل المعلومات بين الدول وبعضها لمواجهة التهرب الضريبي.

وأوضح أنه حال عدم تنفيذ بنود اتفاقيات المنتدى، سيضع الدولة المصرية في مأزق بأنها دولة لا تواجه التهرب الضريبي وعدم تقديم الدعم للدولة المصرية في تنفيذ مشروعاتها، لافتا إلى أن بنود اتفاقيات المنتدى تسمح بتبادل المعلومات والمعاملة بالمثل بين الدول المنضمة للمنتدى القائمة على الشفافية.

وأوضح أن الحسابات البنكية للمواطنين محاطة بسرية كبيرة بقوانين البنك المركزي ووزارة المالية، مشددا على أن الأيام الماضية شهدت لغطا كبيرا حول هذا الأمر وكان يجب توضحيه للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك