متحدث الصحة: وضع خطة محكمة لتأمين بطولة أمم إفريقيا طبيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الصحة: وضع خطة محكمة لتأمين بطولة أمم إفريقيا طبيا

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 9 يناير 2019 - 8:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يناير 2019 - 8:48 م

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن استعدادات الوزارة لتأمين بطولة الأمم الإفريقية طبيًا، مؤكدًا أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم لإنجاح هذا الحدث وإخراجه بأفضل صورة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أنه جار تشكيل لجنة تختص بوضع خطة تأمين طبي محكمة لفعاليات البطولة بصورة تليق بمصر، تضم ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، الرعاية الحرجة والعاجلة، قطاع الطب الوقائي، الإدارة المصرية للرقابة على الأغذية والمشروبات.

وتابع أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة التقت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والجهات المعنية لمعرفة المحافظات المقرر أن تستضيف الفعاليات بهدفها تأمينها طبيًا، مشيرًا إلى إنشاء عيادة متخصصة في كل فندق من الفنادق التي سيستضيف الفرق الرياضية والمشجعين الأجانب.

وذكر أنه جار تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة فعاليات البطولة وأي حالات مرضية فردية أو جماعية، لافتًا إلى توجيه وزيرة الصحة توجيه شديد اللهجة لقطاع الطب الوقائي متمثل في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية لوضع خطط تفتيشية ورقابية للفنادق المقرر أن تستضيف الفرق الرياضية للاطمئنان على سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة لهم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسه الجنوب إفريقي، في التصويت الذي جرى اليوم بالعاصمة السنغالية داكار، لتخلف مصر دول الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك