فيديو.. تحيا مصر: نسقنا مع المحافظات لانطلاق المرحلة الأولى لـ«نور حياة» غدا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تحيا مصر: نسقنا مع المحافظات لانطلاق المرحلة الأولى لـ«نور حياة» غدا

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 9 فبراير 2019 - 5:11 م | آخر تحديث: السبت 9 فبراير 2019 - 5:11 م



قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق أجرى مشاورات وجلسات تنسيقية مع المحافظين استعدادًا لإطلاق حملة «نور حياة»، لإزالة أية معوقات قد تواجه الفرق الطبية التي تقوم بالمسح الطبي داخل المدارس.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أنه تم التنسيق مع مديريات التربية والتعليم والصحة، لتجهيز المدارس التي سيخضع بها التلاميذ للكشف الطبي، وتجهيز فرق طبية، مشيرًا إلى تجهيز مليار جنيه من التبرعات بالصندوق، لتمويل المبادرة في المدارس والكشف على الكبار.

وأكد أن الخدمة داخل المبادرة مجانية بالكامل، لافتًا إلى اشتراك إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية من خلال مستشفياتها، في المبادرة، بالإضافة إلى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم الفني في الكشف وإجراء العمليات الجراحية.

ويطلق صندوق تحيا مصر، صباح الأحد، المرحلة الأولى من مبادرة الرئاسية «نور حياة»، في المدارس والتي تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المدارس الابتدائية، وعلاج الحالات المكتشفة مجانًا، وذلك في 5 محافظات هي الإسكندرية والشرقية والمنيا وقنا والأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك