التضامن: مشروع مودة يستهدف 800 ألف شاب مقبل على الزواج سنويا - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: مشروع مودة يستهدف 800 ألف شاب مقبل على الزواج سنويا

إيفون مدحت
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 11:35 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 11:35 م

قال الدكتور أيمن عبد العزيز، المنسق التنفيذي لمشروع «مودة» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المشروع يحاول الوصول إلى الشباب بكل الطرق المباشرة وغير المباشرة لتوعيتهم بكيفية قيادة الأسرة والحفاظ على كيانها عبر الإرشاد الأسري.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «اليوم وغدًا»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن المشروع يستهدف 800 ألف شاب وفتاة من المقبلين على الزواج سنويًا، أغليهم طلبة جامعة، ومكلفين خدمة عامة، ومجندين بالجيش والشرطة ومأذونين.

وتابع أن المشروع سيخاطب الشباب أيضًا من خلال الصفحات على المنصات الإلكترونية وقناة على «يوتيوب» يبث خلالها برامج توعية، مستطردًا أنه سيكون هناك برنامج إذاعي بعنوان «بالمودة نكمل حياتنا»، وآخر تليفزيوني يذاع عبر قناة «الناس» بداية أكتوبر المقبل.

وأشار منسق مشروع «مودة»، إلى الدورة التوعوي الذي يلعبه الدراما والإعلام بهذا الصدد، متابعًا أنه سيكون هناك عملًا مسرحيًا يعكس الحياة الأسرية وسيتم تقديمه من خلال قصور الثقافة بكل المحافظات بشكل مجاني.

وأوضح أن المشروع حاليًا في مرحلته التجريبية داخل الجامعات في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد باعتبارهم الأعلى في نسب الطلاق، وبعد انتهائها سيتم تعميم التجربة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه جار التدريب على محتوى مطور يغطي الجوانب الصحية والاجتماعية والدينية.

وواصل أن هناك 198 ألف حالة طلاق تقع في مصر سنويًا، بمتوسط 542 حالة يوميًا، وذلك بحسب آخر دراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في 2017، مرجعًا أغلب أسباب الطلاق إلى الإيذاء بين الزوجين، غياب الزوج سواء مرض أو سفر أو سجن، تدخل الأهل، العوامل الاقتصادية، الخيانة الزوجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك