«شعراوي»: لجان مستمرة من الوزارات المعنية استعدادا لملتقى الشباب العربي الإفريقي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعراوي»: لجان مستمرة من الوزارات المعنية استعدادا لملتقى الشباب العربي الإفريقي

شريف حربي
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 3:12 م

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن كافة الوزارات المعنية لإستضافة محافظة أسوان لملتقى الشباب العربي الإفريقي، شكلت لجان عمل مستمرة للقيام بزيارات ميدانية للمحافظة كلا فيما يخصه لتفعيل بعض المنشآت، وإعادة تأهيلها وتطوير ورفع كفاءة الطرق ومطار أسوان، لتستضيف الأعداد الكبيرة المتوقع حضورها في أعمال ملتقي الشباب العربي الإفريق، وكافة الفعاليات الإفريقية التي سيتم تنظيمها لشباب القارة في المحافظة خلال عام 2019.

وأشار شعراوي إلى أن الدولة بكافة وزاراتها تعمل في إطار منظومة متكاملة للخروج بملتقي الشباب العربى والإفريقي الذي سيعقد بمحافظة أسوان خلال الفترة من 16-18 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بصورة مشرفة تليق باسم مصر، خاصة بعد تولي السيسي رئاسة الإتحاد الإفريقى لعام 2019.

وأضاف أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وجه بتعاون عدد من الوزارات لسرعة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فيما يخص اعتبار أسوان عاصمة لشباب إفريقيا، ومشيرًا إلى أنه تم عقد مجموعة من اللقاءات بمقر وزارة التنمية المحلية بمشاركة قيادات الوزارات المعنية بهذا الموضوع لتوزيع المهام ومتابعة تنفيذها.

ولفت إلى أن المحافظة شهدت خلال الأسابيع الأخيرة طفرة واختلاف كبيرعما كانت عليه من قبل، وسيكون ذلك نواة لإحداث تغيير كبير في كافة المجالات والقطاعات الخدمية لمواطني المحافظة وكافة ضيوفها من العرب والأفارقة وكافة الجنسيات الأخرى.

من جانبه، قال وزير الإسكان: "إننا نعمل جميعا في إطار فريق عمل متكامل من مجموعة الوزارات المعنية بملتقى الشباب العربي الإفريقي، مشيرا إلى أن المظهر النهائي لمحافظة أسوان سيليق بعاصمة شباب إفريقيا، بالاضافة الي تقديم خدمات جيدة لمواطنيها أولا وزوارها ثانيا.

وأكد أن حركة الإرتقاء والتطوير التي تتم في المحافظة خلال تلك الفترة ستكون نواة حقيقية وبداية وليست نهاية للبناء عليها وتحسين كافة مرافق البنية الأساسية وشبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة، مضيفًا أن المحافظة ستشهد نقلة نوعية كبيرة في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وبدوره، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل مع كافة الوزارات المعنية لتجهيز كافة المنشأت الرياضية التابعة بالمحافظة، وعلى رأسها المدينة الشبابية التي تم رفع كفاءتها وزيارة عدد الغرف بها علي أفضل مستوى، مشيرا بأن الوزارة ستقوم ببعض الفعاليات الرياضية الشبابية في إطار اعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك