اليابان تقدم 41 مليون دولار لمساعدة الدول الآسيوية في الحصول على لقاح كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

اليابان تقدم 41 مليون دولار لمساعدة الدول الآسيوية في الحصول على لقاح كورونا

طوكيو - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:08 ص

قالت وزارة الخارجية اليابانية، إن اليابان ستقدم 4.5 مليار ين (41 مليون دولار) كمساعدة من خلال صندوق الأمم المتحدة للطفولة إلى 25 دولة في آسيا ومنطقة جزر المحيط الهادئ لمساعدتها في بناء شبكة توزيع سلسلة التبريد للقاحات (كوفيد-19) بحسب ما ذكرته كالة الانباء اليابانية "كيودو"، اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أن هذه المنحة ستستخدم في تأمين مرافق التخزين البارد وعربات النقل وغيرها من المعدات اللازمة للتوصيل اللقاحات في تلك البلدان على نحو مستقر، بما في ذلك إندونيسيا والفلبين وتايلاند.

وأوضحت الوزارة أن اليابان تهدف إلى المساعدة في ضمان توصيل اللقاحات لكل شخص في جميع أنحاء البلدان النامية أملا في احتواء جائحة الفيروس في أسرع وقت ممكن، وأن البلدان المستفيدة الأخرى من هذه المنحة هي بوتان وبروناي وكمبوديا وجزر كوك وتيمور الشرقية وفيجي ولاوس وماليزيا وجزر المالديف ومايكرونيزيا وميانمار ونيبال ونيوي وباكستان وبابوا غينيا الجديدة وساموا وسريلانكا وجزر سليمان وتونجا وتوفالو وفانواتو وفيتنام.

كما تعهدت اليابان بتقديم 200 مليون دولار لمرفق كوفاكس وهو عبارة عن منصة دولية لتوزيع اللقاحات تم إنشاؤها لضمان الوصول العادل إلى الجرعات في البلدان النامية.

وتهدف مبادرة كوفاكس إلى تقديم ملياري جرعة من لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك