«فؤاد» تعرض رؤية وزارة البيئة لتحقيق التنمية المستدامة في مؤتمر مصر 2030 - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فؤاد» تعرض رؤية وزارة البيئة لتحقيق التنمية المستدامة في مؤتمر مصر 2030

إسلام عبد المعبود:
نشر في: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 4:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 4:46 م

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، دور الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك خلال مؤتمر صناعة المستقبل "مصر 2030" نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وقالت فؤاد، إن تنفيذ رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة يتطلب تبسيط المصطلح وإيضاحه للمواطن لأنه شريك أساسي في تحقيقه، موضحة أن أساس مفهوم التنمية المستدامة هو تحقيق الأبعاد البيئية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ لذا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراعاة الاشتراطات البيئية في المشروعات القومية في كافة مراحلها بدء من التصميم للحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد، مما يشير إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت أن دور وزارة البيئة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال العمل على محورين هما الحد من مصادر التلوث وصون الموارد الطبيعية، حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع الوزارات والجهات الأخرى في مجال الرصد للحد من مصادر التلوث، فشهدت الـ9 أشهر الماضية شن حملات تفتيشية على أكثر من 3 آلاف منشآة للوقوف على مدى توافقها مع الاشتراطات البيئية.

كما تم التأكيد بالتوازي على عدم تعارض الرصد والتفتيش مع التنمية، حيث إن مراعاة المعايير البيئية لا يحقق فقط خفض لمعدلات التلوث؛ بل أيضا يساعد على زيادة الإنتاجية وفرص التنافسية.

وتابعت أن برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة يساعد الشركات على التواصل مع البنوك للحصول على التمويل اللازم لتوفيق أوضاعها البيئية واستخدام تكنولوجيات صديقة للبيئة، وخلال الفترة الماضية تم مساعدة عدد من الشركات حيث تم تقديم حزمة من المشروعات بقيمة 25 مليون يورو لتوفيق أوضاع عدد من الشركات الملوثة.

حضر المؤتمر اللواء الدكتور أحمد عبد الله مستشار نائب الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسيد محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاسثمار والمناطق الحرة ورشا عمر وكيل أول وزارة قطاع الأعمال العام .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك