«الأموال العامة» تسقط أفريقي «الدولارات السوداء» في بولاق أبوالعلا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأموال العامة» تسقط أفريقي «الدولارات السوداء» في بولاق أبوالعلا

مصطفى عطية ومحمد أبوعوف
نشر في: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 2:13 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على أفريقي لقيامه بممارسة نشاط احتيالي، يعرف باسم تخليق الدولارات بغرض النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في الغربية.

وتلقى اللواء إبراهيم الديب، مدير إدارة مباحث الأموال العامة، إخطارًا بتعرض أحد المواطنين المقيم بمحافظة الغربية بتعرضه لواقعة احتيال من قبل "سيدة " تعرف عليها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لحيازتها 7 ملايين و500 ألف دولار أمريكي، ورغبتها في استثمار ذلك المبلغ بالأنشطة التجارية بالقاهرة.

وتابع أن السيدة تحتاج إلى شريك لاستلام تلك الأموال وإدارتها نظير حصولها على نسبة من أرباح تلك الأنشطة التجارية، وقيام أحد الأشخاص من رعايا إحدى الدول الإفريقية المقيمين بالقاهرة، مندوبا عن المذكورة بالحصول على 55 ألف جنيه فى غضون شهر مارس 2019 تحت زعم كونها مصاريف شحن المبلغ المالي.

وأسفرت التحريات عن ممارسة أحد رعايا الدول الإفريقية نشاطا احتياليا واسع النطاق يعرف باسم تخليق الدولارات من الورق الأسود، والاستيلاء على أموال المواطنين بأسلوب احتيالي، من خلال إنشاء صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وإرسال عدة طلبات للصداقة والرسائل الإلكترونية بطريقة عشوائية لضحاياه للإيقاع بهم، منتحلا صفة سيدة.

وأشارت التحريات إلى أن المبلغ تواصل مع المتهم، وطلب الأخير20 ألف جنيه مصري لشراء مواد كيميائية لإزالة المادة السوداء، وتحويل تلك الأوراق إلى دولارات أمريكية صحيحة، وتمكنت أجهزة الأمن عن ضبطه أثناء تواجده ببولاق أبو العلا.

وعثرت ضباط الأموال العامة بحوزته على خزينة معدنية بداخلها كمية من الأوراق السوداء بحجم الورقة المالية فئة المائة دولار أمريكي، وخطاب محرر باللغة الإنجليزية منسوب لإحدى المنظمات الدولية يفيد تفويض المُبلغ "المجني عليه" باستلام شحنة الصندوق، وفحصت جهات التحقيق الهاتفين وتبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التي تؤكد نشاط المتهم الإجرامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك