جون لوك ميلانشون.. المرشح المتمرد لليسار المتطرف بفرنسا - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جون لوك ميلانشون.. المرشح المتمرد لليسار المتطرف بفرنسا

هايدي صبري
نشر في: السبت 9 أبريل 2022 - 12:36 م | آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2022 - 12:36 م

زعيم اليسار المتطرف بفرنسا، اشتراكي محنك، وزير سابق، لا يكل من خوض المعارك الانتخابية واستعراض القوة في المؤتمرات الانتخابية كونه خطيباً مفوهاً، يخوض للمرة الثالثة سباق الانتخابات الرئاسية الفرنسية، إنه جون لوك ميلانشون.

يقدم ميلانشون (70 عامًا) البرلماني الفرنسي وعضو البرلمان الأوروبي نفسه تحت ألوان حزبه "فرنسا المتمردة"، وكان قد احتل المركز الرابع في الانتخابات الرئاسية الفرنسية في عام 2017، إذ كان يفصله أقل من 2% عن صاحبة المركز الثاني مارين لوبن، التى تمكنت من خوض الجولة الثانية أمام إيمانويل ماكرون، بحسب محطة "تي.في5 موند" الفرنسية.

سعى ميلانشون -الاشتراكي حتى النخاع- إلى ركوب موجة "السترات الصفراء" من خلال تقديم ترشيحه للانتخابات، بأنه يأتى لرعاية المواطن، وحصل على 15 ألف توقيع وربح الرهان.

وعلى الرغم من كونه يساريا يدعو للتقشف، قدرت الهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة الفرنسية ثروة ميلانشون بنحو مليون و400 ألف يورو، التي تتألف بشكل أساسي من شقة في باريس بقيمة 1.2 مليون يورو، ومنزل في "لوار" مقابل 170 ألف يورو، بالإضافة إلى 95 ألف يورو في حسابات بنكية مختلفة، بحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك