مصلحة الضرائب: إطلاق منصة لتقديم الخدمات بشكل مبسط وميسر للمواطنين - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصلحة الضرائب: إطلاق منصة لتقديم الخدمات بشكل مبسط وميسر للمواطنين

أحمد علاء
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 9:30 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 9:30 م

قال أنور فرج المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية، إن المصلحة تمضي في ركب التحول الرقمي الذي يحمل أهمية كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن ميكنة الضرائب العقارية تتضمن إنشاء منصة لتقديم الخدمات الضريبية بشكل مبسط وميسر للمواطنين.

وأشار إلى أن هناك إجراءات يتم اتخاذها تخص الضريبية العقارية، مثل تقديم طعون وتقديم إعفاءات ضريبية أو خدمة الدفع الإلكتروني. ولفت إلى أن تقديم هذه الخدمات الإلكترونية سيتم بشكل تدريجي في الفترة المقبلة.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد صرح بأن مشروع تطوير وميكنة منظومة الضرائب العقارية يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات وإرساء دعائم تكافؤ الفرص والشفافية.

جاء ذلك خلال إطلاق خدمة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية «إى. تاكس»، اليوم السبت. ويهدف المشروع الجديد للتيسير على المواطنين، وتوفير خدمات منظومة الضرائب العقارية إلكترونيًا لأول مرة، بشكل تدريجي.

وأشار الوزير إلى أن إطلاق منصة إلكترونية متطورة ينشر الوعي بقوانين وإجراءات الضرائب العقارية، من خلال خدمة الاستعلام عن المستحقات الضريبية على الوحدة وسداد المديونية ومراجعة الحساب إلكترونيًا، والدفع الإلكتروني للضريبة «أون لاين» للمسجلين في المأموريات ذات الكثافة العالية بعد استكمال أعمال مراجعة وتدقيق ورقمنة كل البيانات بالمأموريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك