تكهنات حول زيارة الرئيس الأوكراني لألمانيا في مايو المقبل - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكهنات حول زيارة الرئيس الأوكراني لألمانيا في مايو المقبل

آخن/برلين (د ب أ)
نشر في: الأحد 9 أبريل 2023 - 3:02 م | آخر تحديث: الأحد 9 أبريل 2023 - 3:02 م

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عددا من أهم الدول الحليفة لبلاده منذ بدء العدوان الروسي على بلاده، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا.

ومن المحتمل أن يأتي الرئيس الأوكراني إلى ألمانيا في شهر مايو القادم، ليتقلد جائزة كارل لمدينة آخن، تكريما له وللشعب الأوكراني، في قاعة التتويج بمبنى بلدية مدينة آخن يوم 14 أيار/مايو القادم.

وأعلنت مدينة آخن قبيل عيد الفصح أن القائمين على تنظيم احتفالية التكريم يستعدون لمثل هذا السيناريو على أي حال، ولكن مشاركة الرئيس الأوكراني بشكل شخصي ترتبط "بشدة بوضع الحرب القائم في بلاده وبالمفاهيم الأمنية المترتبة عليها".

وإذا لم يشارك زيلينسكي بنفسه، سوف يشارك عبر تقنية الاتصال بالفيديو. وتسير بعض الترتيبات لأجل هذا الأمر أيضا.

وكان تم الإعلان بالفعل عن مشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين كمتحدثة. وذكرت صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد أن المستشار الألماني أولاف شولتس سوف يتوجه إلى مدينة آخن لهذا الحدث وسوف يلقي خطاب التكريم.

وهناك تكهنات أيضا حول احتمالية قدوم كل من رئيس وزراء بولندا، ماتيوش مورافيتسكي، أو رئيسها أندريه دودا، وكذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلنت مدينة آخن أيضا أنه تم تقديم موعد التكريم عن الموعد المعتاد له لإتاحة الفرصة للضيوف الدوليين بالمشاركة، فبدلا من إقامته يوم 18 مايو ، تم تقديمه لأربعة لتجنب حديث تقاطع مع أية فعاليات أخرى، والمقصود بذلك هو قمة مجموعة السبع (جي7) المنتظرة في اليابان في 19 مايو القادم، حيث تستلزم المشاركة في هذه القمة أن ينطلق رؤساء ومسؤولون من أوروبا قبلها بيوم من أجل الوصول في الموعد المناسب في 19 مايو.

يشار إلى أنه يتم منح جائزة (شارلمان)، المعروفة في ألمانيا بجائزة كارل لمدينة آخن، منذ عام 1950 للشخصيات التي تقدم خدمات من أجل الوحدة الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك