استنفار حكومى لاحتواء كورونا وتأمين العيد - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

استنفار حكومى لاحتواء كورونا وتأمين العيد

اغلاق محلات وسط البلد
اغلاق محلات وسط البلد
أحمد سعداوى وشريف حربى
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 6:58 م | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 6:58 م

وزيرة الصحة: إنتاج مليونى جرعة من لقاح سينوفاك الصينى يوليو المقبل وتصديره إلى أفريقيا

استنفرت الأجهزة المحلية والتنفيذية لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، ومنع التكدس، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، خلال مؤتمر صحفى أمس، بمقر الشركة القابضة للمصل واللقاح «فاكسيرا»، عن وصول أول شحنة من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا الصينى «سينوفاك» يوم ١٨ من الشهر الجارى، وسيتم إنتاج مليونى جرعة خلال شهر يوليو المقبل، وتصديره إلى دول القارة الأفريقية عقب خضوع الجرعات للتقييم من هيئة الدواء المصرية.

وفى إطار الاجراءات الاحترازية أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، إغلاق 4473 منشأة ما بين محل ومطعم ومقهى وسوق، خالفت مواعيد الفتح والغلق الجديدة، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن إغلاق المحال والمقاهى والكافيهات من 9 مساءً وحتى 6 صباحًا، منذ بدء تطبيق القرار فى 6 مايو من الشهر الجارى وحتى الآن.

وأوضح قاسم، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم إغلاق 1608 محلات، و800 مقاهٍ، وإغلاق 580 مطعًما، و51 سوقًا و110 ورش، فضلا عن 1324 منشآة أخرى ما بين سرادقات عزاء وصالات أفراح، ومراكز شباب.
وقال قاسم إن هناك توجيهات من وزير التنمية المحلية محمود شعراوى للمحافظين بعدم التهاون فى تنفيذ إجراءات مواجهة فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرًا إلى أن قطاع التفتيش بالوزارة يجرى جولات مفاجئة جديدة فى عدد من المحافظات لرصد المخالفات فى المطاعم والكافيهات والمقاهى، وتقديم الشيشة، وعدم الالتزام بنسبة الـ50% من أعداد المترددين على تلك المنشآت.

ومن جانبها اتخذت الهيئة القومية للسكك الحديدية تدابير لتيسير رحلات القطارات فى عيد الفطر، وقررت الدفع بـ8 قطارات إضافية وعربتين علاوة على كل قطار، لاستيعاب الأعداد وتجنبًا للزحام، خصوصًا على خط الوجه القبلى، كما أتاحت حجز نسبة 20% من المقاعد إلكترونيًا تفاديًا للتكدس.

وكشف مصدر مسئول بالهيئة لـ«الشروق»، عن حالة من الاستنفار فى صفوف الهيئة لمحاسبة المقصرين ووقف غير المنضبطين عن العمل وفقًا للائحة الهيئة.
وأوضح المصدر أن هناك مجموعة من الإجراءات تتخذها الهيئة لضمان سلامة المسافرين فى عيد الفطر، على رأسها إجراءات تحليل المخدرات للعاملين لبيان درجة التزام السائقين والكمسارية ورؤساء القطارات وعمال التحويلات وخفراء المزلقانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك