دخول المنطقة الأوتوماتيكية بين سيدي جابر وكفر الدوار في الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دخول المنطقة الأوتوماتيكية بين سيدي جابر وكفر الدوار في الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 12:14 م

أعلن وزير النقل كامل الوزير، دخول المنطقة الأوتوماتيكية بين برجي إشارات سيدي جابر وكفر الدوار في الخدمة وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كيلومترات.

وقال الوزير، إن المشروع يجري تنفيذه بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) يحقق أعلى معدلات الأمان، مشيرًا إلى أنه بدخول تلك المنطقة في الخدمة يتم إكمال 160 كيلومترًا بين 208 كيلومترات هي طول المشروع.

وأوضح الوزير، أن المشروع يتكون من 19 برجا رئيسا و15 برجا ثانويا و80 مزلقانا، وتم حتى الآن دخول 12 برجا رئيسا للخدمة وهم (قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها - قليوب - سيدي جابر)، و12 برجًا ثانويًا و٦٧ مزلقانا، لافتا إلى أن برج سيدي جابر يتحكم في 69 سيمافور ضوئي و38 موتور تحويلة و7 مزلقانات.

ولفت الوزير، إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يستهدف استبدال النظام الحالي الكهربي القديم بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لافتاً إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وألمح الوزير، إلى أن مشروعات تحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1800 كيلومتر بتكلفة 46.8 مليار جنيه، بهدف لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط شبكة السكك الحديدية، ومن المقرر إنهائها بنهاية العام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك