تأجيل نظر قضية سفاح الجيزة لاتهامه بالتزوير في الإسكندرية لجلسة 6 يوليو - بوابة الشروق
الإثنين 2 أغسطس 2021 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


تأجيل نظر قضية سفاح الجيزة لاتهامه بالتزوير في الإسكندرية لجلسة 6 يوليو

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 5:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 5:28 م

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، أولى جلسات القضية الجديدة التي يُحاكم فيها "قذافي.ف.ع"، 41 عامًا، والشهير إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية، وذلك في القضية رقم 3758 لسنة 2020 جنايات قسم سيدي جابر، لجلسة 6 يوليو المقبل، لعدم حضور المتهم من محبسه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث الأموال العامة، يفيد قيام المتهم بالتزوير في عدد من المحررات الرسمية، أثناء تواجده في نطاق المحافظة.

كشفت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهم، بالاشتراك مع شخص مجهول بطريق الاتفاق في تزوير بطاقات رقم قومي باسم كل من: "محمد.م.م"، و"محمد.ن.إ"، و"رضا.م.ع"، وتزوير كارنيهات صادره من نقابة المهندسين باسم "رضا.م.ع"، و"كريم.ع.ع"، وتزوير رخصة قيادة.

وجاء بالتحقيقات قيام المتهم بالتقدم إلى المجني عليها "م.م.م" 31 عامًا، ربة منزل، مقيمة في منطقة العجمي، وطلب الزواج منها، مقدمًا نفسه لها على أنه مهندس يعمل بشركة في المملكة العربية السعودية، وأن والدته متوفية، وأشقائه مقيمين خارج البلاد.

وأضافت التحقيقات أنه وبعد مرور 3 أشهر من الخِطبة، تزوجها المتهم ببطاقة رقم قومي "مزورة"، مستعينا بمجهول، انتحل صفة مأذون في منطقة البيطاش، وقام بإبهامه بتوثيق عقد الزواج، وعاشرها معاشرة الأزواج، عن طريق بالتزوير والتدليس.

وبتحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة، قررت إحالتها لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي اتخذت قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: ميلاد بخيت بالأمون، وعبد الغني محمد عطا الله، وسكرتير الجنايات، حسن محمد حسن.

يُذكر أن الدائرة رقم 29 بمحكمة جنايات الإٍسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، أصدرت حكمًا 5 أبريل الماضي، بإعدام، المتهم، المقيم في منطقة فيصل، محافظة الجيزة؛ لاتهامه بقتل "ياسمين.ن.إ"، 33 عامًا، عامله لديه بمحل أدوات منزلية في الإسكندرية، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعد تصديق مفتي الجمهورية.

كما صدر ضد المتهم أحكام مماثلة من دوائر قضائية أخرى في محافظتي القاهرة والجيزة، لاتهامه بقتل: زوجته "فاطمة.ز"، وشقيقتها "نهى.ز"، وصديقه "رضا.م"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وإخفاء جثامينهم بدفنهم في مقابر أعدها لذلك، خلال عامي 2015 ـ 2017، وتكشف أمره نهاية العام المُنصرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك