رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر السنوي الـ39 لكلية الطب - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر السنوي الـ39 لكلية الطب

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 5:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 5:12 م

افتتح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الـ39 لكلية الطب، تحت عنوان "الجديد في علم التصوير الضوئي ومجالات الطب المختلفة وصحة المرأة"، المنعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 يوليو 2024.

يأتي ذلك بحضور اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حنتيرة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام زيتون مقرر المؤتمر، وعدد من عمداء الكليات ولفيف من القيادات الشعبية وأعضاء المجالس النيابية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وأعرب اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية عن سعادته بحضور المؤتمر اليوم، وتواجده وسط قامات علمية من أساتذة الكلية، مؤكدا أهمية دور المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمحافظة الغربية .

وخلال كلمته، رحب الدكتور محمود ذكي، باللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وجميع الحضور، معربا عن فخره بكلية الطب بجامعة طنطا وقدراتها البشرية والمادية، مؤكداً أن ذلك يأتي بفضل الجهود الكبيرة لأساتذتها العظماء، موضحا أهمية المؤتمر اليوم لدوره في تقديم أبحاث عملية متميزة في العلوم الطبية، مقدما الشكر لجميع القائمين على تنظيم المؤتمر وظهوره بهذا الشكل اللائق، متمنيا أن ينتهي المؤتمر بتوصيات علمية قوية لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه رحب الدكتور أحمد غنيم باللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، مقدما التهنئة لهما لثقة القيادة السياسية، مؤكداً عراقة كلية الطب جامعة طنطا ومستشفياتها الجامعية، حيث تعد خامس أقدم كليات الطب على مستوى الجمهورية، وتضم الكلية 3000 عضوا بهيئة التدريس وتذخر بالفرق الطبية المؤهلة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الخدمات الطبية المقدمة من المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن البحث العلمي هو ركيزة رئيسية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والأطباء العاملين بالمستشفيات.
جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 يوليو الجاري، ويضم أكثر من 29 جلسة علمية و20 ورشة عمل تغطي أكثر من 35 تخصصا في فروع الطب الأكاديمية والإكلينيكية، تعقد بالتوازي على مدار يومين، كما يضم المؤتمر 3 جلسات طلابية وجلستين للبحث العلمي للطلاب وصغار الباحثين، بالإضافة إلى 15 جلسة مجمعة تضم كل ما هو حديث في تخصصات الطب المختلفة.

في ختام فعاليات المؤتمر أهدى الدكتور أحمد غنيم درع المؤتمر للواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك