محافظ القليوبية: لا عيوب أو انهيارات بكوبري الرياح التوفيقي الجديد.. والتشغيل التجريبي في نوفمبر - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: لا عيوب أو انهيارات بكوبري الرياح التوفيقي الجديد.. والتشغيل التجريبي في نوفمبر

المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية
المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية
القليوبية – إبراهيم جودة
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:04 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:04 م

أكد المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، سلامة جميع إنشاءات كوبري الرياح التوفيقي الجديد الذي يتم بنائه أعلى السكة الحديد بمناطق الحرس الوطني ومنشية النور، قائلا إنه "سيتم افتتاح التشغيل التجريبي خلال الشهر المقبل".

وأضاف المحافظ، في بيان له، اليوم الخميس، أن "اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها من مجلس مدينة بنها والإدارة الهندسية لمعاينة سور الكوبري بعد قيام الأهالي بتقديم بلاغ أنه تعرض لانهيار جزئي كشفت عن أنه لا يوجد به أي عيوب أو أي انهيار "، لافتا إلى أنه "يتم وضع اللمسات النهائية بالكوبري تهميدا لافتتاحه".

وأشار إلى أن "اللجنة كشفت أيضا عن أن الأجزاء التي سقطت على السيارات هي مواد بناء كان قد تم وضعها أعلى الكوبري، وعند تشغيل أحد العمال رشاش المياه فوق الكوبري صباحا سقطت مواد البناء، لكن لا يوجد أي انهيارات بالكوبري".

وتابع: "جاري الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات عملاقة بالعاصمة بنها بتكلفة مليار جنيه. تم العمل بنظام العداد اليومي في المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها تمهيدا لافتتاحها قريبا، وتلك المشروعات الجديدة ستعمل على إعادة تأهيل وتجميل مدينة بنها والمداخل والمخارج والطرق الرئيسية بها من جديد كعاصمة للمحافظة وخدمة المواطنين".

كما أوضح أنه "تم إنجاز أكثر من 85% من المشروعات الجديدة التي تتضمن إنشاء نفق المنشية وإقامة كوبريين علويين جديدين على الرياح التوفيقي وأعلى السكة الحديد، فضلا عن إنشاء كورنيش جديد على الرياح التوفيقي وبدء تصميم مداخل المدينة من جهة طريق «بنها – الإسكندرية» الزراعي لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة بنها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك