بعد رفضه رسميا.. «الوزراء»: هذه بدائل تقليص عدد ساعات العمل للموظفين - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

بعد رفضه رسميا.. «الوزراء»: هذه بدائل تقليص عدد ساعات العمل للموظفين

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 6:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 6:07 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المجلس رفض رسميًا مقترح تقليص عدد ساعات العمل للموظفين بعدما أوصت معظم الجهات الحكومية من وزارات ومحافظات برفضه وصعوبة تطبيقه، وبعدما أثبتت دراسة عدم تحقيقه للنتائج المرجوة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار تن»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، إلى وجود عدة بدائل مقترحة لدى مجلس الوزراء وهي بعيدة عن تقليص ساعات العمل، ولكنها تتعلق بتغيير توقيت العمل أو توفير ساعة الراحة لبعض الموظفين وإضافة يوم إجازة لهم بدلًا من هذه الساعة اليومية.

وأوضح أن تغيير توقيتات العمل يتمثل في تغيير موعد ونهاية العمل مثل البدء في الساعة التاسعة والانتهاء في الخامسة، بدلًا من الثامنة إلى الرابعة، بينما الفئات التي تحصل على ساعة يوميًا استثنائية بمعدل 5 ساعات في الأسبوع، سيتم توفيرها لتصبح ساعة عمل، وتحصل هذه الفئة على يوم إجازة إضافي بدلًا عنها.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن رسميًا، اليوم الثلاثاء، رفض مقترح تقليص عدد أيام العمل الأسبوعية في بعض وحدات الجهاز الإداري للدولة، لصعوبة تطبيق المنظومة؛ نظرًا لإخلالها بأجور الموظفين والخدمات المقدمة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك