جهاز تنمية المشروعات يعلن الفائزين في مسابقة أفضل مشروع تخرج قابل للتنفيذ - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز تنمية المشروعات يعلن الفائزين في مسابقة أفضل مشروع تخرج قابل للتنفيذ

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:30 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:30 م

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن رعاية ودعم شباب المخترعين والمبتكرين من أولويات الدولة، وأن الجهاز يسعى للمساهمة في هذا التوجه الطموح بأن يقدم كل خدماته المالية والغير مالية لكافة الشباب المبتكر المبدع الذي يستطيع أن يحول فكرته واختراعه لمشروع منتج له جدوى اقتصادية جيدة وقابل للتسويق.

وأعلنت عن أسماء شباب المخترعين الذين فازوا في المسابقة التي أقامها جهاز تنمية المشروعات ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي.

فاز بجائزة (أفضل مشروع تخرج قابل للتنفيذ) المهندس كمال الدين جمال ممثل عن فريق العمل من المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان وذلك عن تصنيع أول مركب مصري يعمل بالطاقة الشمسية بعدد ساعات عمل تصل إلى 14 ساعة وفاز بجائزة (أفضل شركة ناشئة)، و محمد محمود الشقفى وهو صاحب شركة ناشئة لتصميم وتنفيذ لوحات التحكم الإلكترونية بمكونات محلية وبجودة عالية تنافس المستوردة ، بينما فاز بجائزة (افضل فكرة لمشروع صغير) ناصر عبد العزيز مرزوق عن فكرته المتميزة بصناعة مجموعة من الأجهزة الكهربائية المنزلية بمواتير موفرة للطاقة .
وأضافت نيفين جامع أن الجائزة ستكون مجموعة من الخدمات المتميزة التي ستقدم للفائز في العديد من المجالات لتطوير أو تنفيذ مشروعه سواء (تدريب إداري أو فني - الاشتراك في المعارض - المساهمة في عمل النموذج الأولى للمنتج - خدمات مالية لدي الجهاز أو لدى الغير).

وأكد المهندس كمال الدين جمال ، بأنه يحلم بتأسيس أول سوق مصري عربي شرق أوسطي في تصنيع وإعادة تدوير المركبات التي تعمل بالطاقة الشمسية وان تكون مصر رائدة في هذا المجال وان يصبح صاحب شركة مساهمة مصرية تشارك في حركة التنمية الاقتصادية.

وأكد أنه حصل على جائزة أفضل مشروع تخرج هندسي في الشرق الأوسط في مسابقة ( future generation ) المقامة في دبي عام 2018 ولكن جائزة مصر لها وضع خاص.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار الذي إقامته أكاديمية البحث العلمي بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات ، قد تم افتتاحه يوم الخميس الماضي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

ويهدف المعرض إلى عرض ابتكارات شباب المخترعين المصريين وعقد ندوات تثقيفية لتشجيع الشباب على الابتكار والاهتمام بتفعيل التكنولوجيا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك