الآلاف يتجمعون لتأبين ضحايا احتجاجات هونج كونج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف يتجمعون لتأبين ضحايا احتجاجات هونج كونج

هونج كونج (رويترز)
نشر في: السبت 9 نوفمبر 2019 - 8:47 م | آخر تحديث: السبت 9 نوفمبر 2019 - 8:47 م

أقام المحتجون في هونج كونج مراسم تأبين ”للشهداء“ يوم السبت وطالب الكثيرون ”بالثأر“ لطالب توفي في المستشفى في الأسبوع الماضي بعد سقوطه من مكان مرتفع مما أشعل الغضب بين المطالبين بالديمقراطية والذين بدأوا احتجاجاتهم في يونيو حزيران.

وتجمع الآلاف في متنزه تامار المجاور لمكاتب الحكومة المركزية في المدينة التي عادت إلى الحكم الصيني في 1997 بعدما حصلوا على تصريح من الشرطة لتنظيم مسيرة مسائية.

وردد المحتجون ترانيم وحملوا زهورا وهتف العديد منهم ”الثأر“ وهي دعوة تزايد صداها خلال المسيرات ومنحت المزيد من الزخم للاحتجاجات بعد وفاة طالب في المستشفى يوم الجمعة بعد سقوطه من مرأب سيارات متعدد الطوابق خلال الاحتجاجات.

وسقط تشو تسز-لوك (22 عاما) الطالب في جامعة العلوم والتكنولوجيا في هونج كونج يوم الاثنين أثناء محاولة الشرطة تفريق المحتجين.

وكثيرا ما تتحول المسيرات إلى اشتباكات بين الشرطة والمحتجين مما أثار أسوأ أزمة سياسية تشهدها المدينة منذ عقود على الرغم من أن الهدوء ساد مراسم التأبين التي شارك فيها طلاب وأشخاص أكبر سنا والقليل من الأطفال.

ودعا المحتجون لإضراب عام يوم الاثنين وطالبوا السكان بتعطيل وسائل النقل العام على الرغم من أن هذه الدعوات لم تلق استجابة من قبل.

لكن من المرجح أن يشعل موت الطالب الغضب تجاه الشرطة التي يتهمها المحتجون باستخدام القوة المفرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك