وزير الخارجية السعودي: أدعو الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها بشأن القدس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية السعودي: أدعو الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها بشأن القدس

نور رشوان
نشر في: السبت 9 ديسمبر 2017 - 10:29 م | آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2017 - 10:29 م

توجه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بالشكر لدولة الأردن، لدعوتها لعقد اجتماع طارئ بجامعة الدول العربية، بشأن القدس.

وقال «الجبير»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، مساء السبت، «سبق وأن حذرنا بأن أي إعلان أمريكي بشأن القدس يسبق الوصول لتسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام، وسيجعلها أكثر تعقيدًا، وسيشكل استفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم».

وأضاف «حكومة بلادي تستنكر القرار الأمريكي، وترى أنه يشكل انحيازًا واضحًا لإسرائيل ولانتهاكات قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والتي تؤكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية».

وأوضح «موقف بلادي ثابت من القضية الفلسطينية، حيث نضعها في أولويات سياستنا الخارجية منذ تأسيس المملكة وحتى هذه اللحظة، ونولي اهتمامًا خاصًا لها باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى».

وتابع حديثه، قائلًا: «ندعو الإدارة الأمريكية للتراجع عن هذا القرار، والانحياز للقرارات الأممية، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المسلوبة».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه البدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

وردًا على ذلك، يعقد وزراء الخارجية العرب، مساء اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة؛ لمناقشة هذا القرار الأمريكي، والتداعيات المترتبة عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك