النفط يهبط بعد صعوده في بداية التعاملات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


النفط يهبط بعد صعوده في بداية التعاملات


نشر في: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 3:27 م

تراجعت أسعار النفط، بعد مكاسب في بداية تعاملات اليوم الخميس، عقب فرض بعض الحكومات إجراءات للحد من انتشار السلالة أوميكرون.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا أي 0.6% إلى 75.35 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت إلى 76.70 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، بما يعادل 0.4%، إلى 72.05 دولار للبرميل‭ ‬بعدما سجلت أعلى مستوى خلال الجلسة عند 73.34 دولار للبرميل.

وفرض بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، قيودا أكثر صرامة في إنجلترا أمس الأربعاء، وقال إنه يتعين على الناس العمل من منازلهم قدر الإمكان ووضع الكمامات في الأماكن العامة وإظهار بطاقات التطعيم للدخول لأماكن معينة.

وتعتزم الدنمارك كذلك فرض قيود منها إغلاق المطاعم والحانات والمدارس، وأوقفت الصين الرحلات السياحية الجماعية من قوانغدونغ.

وسجلت كوريا الجنوبية إصابات قياسية في حين ارتفعت الإصابات في سنغافورة وأستراليا.

أدت السلالة أوميكرون إلى تراجع 16% في أسعار برنت من 25 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر.

وتم تعويض أكثر من نصف هذا التراجع هذا الأسبوع، لكن محللين يقولون إن المزيد من التعافي قد يكون محدودا حتى يتضح تأثير السلالة.

وكانت الأسعار ارتفعت في بداية التعاملات، للجلسة الرابعة على التوالي، بعد تعليقات من عدد من صانعي اللقاحات حول فاعلية لقاحات كورونا ضد متحور أوميكرون.

وكانت أسعار الخام قد شهدت جلسة متقلبة، أمس الأربعاء، بين الصعود والهبوط خلال التعاملات؛ إذ أثرت الزيادة القوية في مخزونات البنزين والمقطرات سلبًا في أسعار الخام، في حين تراجعت مخزونات النفط بأقلّ من التوقعات، قبل أن تنهي تعاملاتها على ارتفاع.

وقال المحللون إن توقف أسعار السوق يشير إلى أن المستثمرين يكافحون لإيجاد اتجاه، مشيرين أيضًا إلى حالة عدم اليقين بشأن زيادة المعروض من قبل تحالف أوبك+، الذي يضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا.

وقال محلل أواندا، كريج إرلام، إنه من المرجح أن يواجه برنت مقاومة حول الطرف الأدنى من النطاق 76.50-77.50 دولار، الذي كان مستوى دعم رئيسًيا في أواخر سبتمبر وأواخر نوفمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك