شركات سياحية تلغى مشاركتها فى بورصة ميلانو على خلفية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات سياحية تلغى مشاركتها فى بورصة ميلانو على خلفية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى

هشام زعزوع - ارشيفية
هشام زعزوع - ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:30 م
- السياحة تؤكد مشاركة وفد من القطاع فى فعاليات البورصة لأهمية السوق الإيطالى

ألغت بعض شركات السياحة العاملة فى السوق الإيطالى مشاركتها فى فعاليات بورصة ومعرض BIT الدولى للسياحة والسفر بمدينة ميلانو الإيطالية "بورصة ميلانو"، التي تنطلق فعالياتها غدا ولمدة ثلاث أيام.. يأتى ذلك على خلفية تداعيات حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة نهاية يناير الماضى، وقطع وزيرة التنمية الاقتصادة الإيطالية زيارتها للقاهرة بسبب هذا الحادث.

وبررت الشركات التى الغت مشاركتها من عدم جدوى فعالية مشاركتها وسط هذه الظروف فى ظل عزوف عدد كبير من السائحين الايطاليين على على السفر خارج وطنهم خلال الفترة الاخيرة على خلفية حوادث الارهاب بفرنسا وتونس وحادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية اكتوبر الماضى ..
رغم التأكيدات المستمرة للجانبين المصرى والايطالى ان هذا الحادث الفردى لن يؤثر على العلاقات القوية بين مصر وايطاليا والتى كان اخرها تأكيد إليمار بروك رئيس وفد الاتحاد الأوروبي الذي زار مصر مؤخرا أن حادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة في شهر يناير الماضي لن يؤثر علي الاطلاق علي علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي ..مشيرا الى إن حادثة مقتل الطالب الايطالي حدث مثلها في بلدان أخري في الشرق الأوسط وأن هذا لن يؤثر حول الدول الأوروبية للوضع الأمني في مصر وأنه من خلال زيارته الحالية لمصر لمس مدي الاستقرار الذي تتمتع به البلاد حاليا.

وفى بيان مقتضب قالت وزارة السياحة إن وفداً من القطاع السياحى الحكومى والخاص والمكتب السياحى المصرى بايطاليا يشارك فى فعاليات معرض BIT الدولى للسياحة والسفر بمدينة ميلانو"بورصة ميلانو"التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 11-13 من فبراير الجارى، مشيرة إلى أن هذا الملتقى يُعد من أهم البورصات السياحية في العالم حيث يشارك فيها صناع القرار السياحي وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم بما يعد فرصة حقيقية للترويج للمقصد السياحي المصري .

وعلمت الشروق ان وزير السياحة هشام زعزوع لن يشارك فى فعاليات هذه البورصة على رأس الوفد المشارك ..رغم حرصه فى السنوات الماضية على المشاركة لأهمية هذا السوق كسوق كأحد أهم الاسواق المصدرة للسياحة الى مصر قبل التراجع الحاد فى اعداد السائحين الوافدين لمصر بسبب عدم وجود حملات ترويجية مناسبة تخاطب السائح الايطالى وتحثه على عودة زيارته للمقصد المفضل له وأشياء أخرى...
وأضاف البيان،إن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر واحتلت المرتبة السادسة من حيث عدد السائحين العام الماضى وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصري ، مشيراً إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2015 من إيطاليا بلغ 333 ألف سائح .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك