شاهد- هزيمة جديدة للزمالك في المهمة الأولى لايناسيو - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد- هزيمة جديدة للزمالك في المهمة الأولى لايناسيو

عز الكلاوي
نشر في: الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:16 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:27 م

 

فاز إنبي على مضيفه الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بتروسبورت في الجولة الـ24 من الدوري الممتاز.

استقر البرتغالي ايناسيو المدير الفني الجديد للزمالك في مهمته الأولى على الدفع بجنش في حراسة المرمى ورباعي الدفاع أحمد توفيق وعلي جبر وحمدي الونش وأحمد فتوح، وخماسي الوسط طارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وأيمن حفني ومصطفى فتحي وفي الهجوم باسم مرسي.

ودخل طارق العشري المدير الفني لإنبي المباراة بتشكيل في حراسة المرمى على لطفى، وخط الدفاع عبد الله جمعة ورامي صبري وعمرو طارق وعمرو الحلواني، خط الوسط  أحمد صبحي ومحمود توبة وصلاح عاشور ولاما كولين، خط الهجوم، محمود قاعود وصلاح محسن.

ظهر الزمالك في بداية المباراة بشكل مميز واستحوذ على الكرة، ونجح شيكابالا في الانطلاق بتمريرة من أيمن حفني، ليصل لمنطقة الجزاء ويسددها من داخل المنطقة، ولكن تألق علي لطفي حارس انبي من صدها ويبعدها الدفاع.

واصل الزمالك هجومه، حتى انطلق حفنى من الجهة اليسرى ويلعب الكرة عرضية، يقابلها مصطفى فتحى بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصطدم بدفاع انبي وتخرج ركنية.

في الدقيقة 20 نجح شيكابالا في المرور من لاعب انبي داخل منطقة الجزاء وحولها عرضية ولكن اعلى مرمى انبي.

حصل إنبي على ضربة حرة مباشرة من مكان خطير سددها عمرو الحلوانى وتصطدم بالحائط البشري لتخرج ركنية، لعبها الحلواني وخروج خاطيء من جنش، حتى نجح محمود قاعود من إحراز الهدف الأول للفريق البترولي في الدقيقة 32.

حاول الزمالك من تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون جدوى ليعلن محمد معروف حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

شهد بداية الشوط الثاني محاولات من الزمالك لتعديل النتيجة، حتى استطاع معروف تمرير الكرة عرضية خطيرة، حاول مصطفى فتحى تسديد الكرة ولكن ابعادها دفاع إنبي .

دعم العشري صفوفه بمحمد حمدي زكي بدلًا من صلاح محسن، كما دفع إيناسيو بحساوم باولو بدلًا من أيمن حفني.

وعلى عكس سير اتجاه اللقاء ووسط غفلة من دفاع الزمالك انفرد حمدي زكي تمامًا بالمرمى، وسددها على يسار جنش ليحرز الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة 69.

دفع إيناسيو بتغييرين في نفس الوقت بالدقيقة 75 في محاولة لتعديل النتيجة، بنزول كلًا من محمد إبراهيم وستانلي، بدلًا من أحمد توفيق وشيكابالا.

لم تنجح تغييرات إيناسيو من صنع الفارق ومساعدة الزمالك من تقليص الفارق أو تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز إنبي بهدفين دون رد.

ارتفع رصيد إنبي للنقطة الـ25 في المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة الـ40 في المركز الرابع.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك