نقيبة أطباء القاهرة لـ«الشروق»: لم نتلق ردا حتى الآن على توصيتنا بالحظر الكامل أسبوعين لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نقيبة أطباء القاهرة لـ«الشروق»: لم نتلق ردا حتى الآن على توصيتنا بالحظر الكامل أسبوعين لمواجهة كورونا

أرشيفية
أرشيفية
محمد فتحي
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 3:30 ص | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 3:30 ص

الفترة الحالية فرصتنا الأخيرة للحد من انتشار الفيروس.. ومفيش حد هيجوع في رمضان
زيادة الحالات ستكبد الدولة تكاليف مالية أكبر

قالت نقيب أطباء القاهرة، شيرين غالب، إنها تقدمت مع نقيب الأطباء حسين خيري، بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، ومجلس النواب، لفرض حظر شامل لمدة أسبوعين بسبب استهتار المواطنين فى التعامل مع فيروس كورونا.

وأضافت غالب لـ"الشروق" أن هناك تزايدا مستمرا فى أعداد المصابين بالفيروس اليومين الماضيين، ومتوقع زيادة الأعداد الفترة المقبلة خاصة مع قرب عيد الفطر المبارك وإقبال المواطنين على شراء ملابس العيد والتجمعات بشكل كبير.

وأشارت إلى أن الوقت الحالى يعتبر الفرصة الأخيرة لإتمام عملية الغلق الكامل وتقليل انتشار العدوى، بسبب قلة الإنتاج عامة نهاية شهر رمضان، وتوقف معظم العمالة اليومية عن العمل وسفرها لبلادهم استعدادا للعيد، مؤكدة أن توزيع الزكاة فى رمضان وعمل الجمعيات الأهلية سيفيد الفقراء فى تأمين حصولهم على الطعام "ومفيش حد هيجوع فى رمضان".

وذكرت أن تنفيذ الحظر الشامل سيعطي الأطقم الطبية والمستشفيات فرصة لالتقاط أنفاسها والراحة لمدة أسبوعين، مشيرة إلى تزايد إصابات الأعداد في الفريق الطبي، وخطورة ذلك على الوضع الصحي.

ولفتت إلى أن عملية الغلق لن تؤثر على الاقتصاد قدر تأثير انتشار المرض الذى سيكلف خزانة الدولة أموالا كثيرة فى علاج الإصابات الجديدة، وأن نقابة الأطباء لم تتلق ردا على خطابها حتي الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك