أمين عام الأطباء: خطاب النقيب لفرض حظر شامل «شخصي وليس للمجلس علاقة به» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام الأطباء: خطاب النقيب لفرض حظر شامل «شخصي وليس للمجلس علاقة به»

حسين خيري
حسين خيري
محمد فتحي:
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 12:03 م

قال أمين عام نقابة الأطباء، إيهاب الطاهر، إن الخطاب الذى أرسله النقيب العام حسين خيري، ونقيب أطباء القاهرة، شيرين غالب، إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، يطالبون خلاله بفرض حظر شامل لمدة أسبوعين، لمواجهة فيروس كورونا، هو خطاب شخصى وليس لمجلس النقابة علاقة به.

وأوضح الطاهر فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه كلما زادت الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، كلما كانت الأمور أفضل بالنسبة للسيطرة على المرض، لافتا إلى أن هناك عمال اليومية على سبيل المثال يحتاجون للعمل من أجل الإنفاق على أسرهم.

وتابع: "الدولة منحت العمالة اليومية 500 جنيه كمساهمة لهم، لكنها لن تكفي مصاريف المعيشة، وفرض حظر كلي سيكون فيه مشكلة أمام هؤلاء".

وأضاف: "إذا كانت الدولة لديها القدرة المالية على تعويض العمالة اليومية عن أعمالهم، سيكون الحظر الكلي أفضل، لكن إذا لم يكن لديها القدرة على ذلك لا يمكن عمل حظر كلي.

وكانت نقيب أطباء القاهرة شيرين غالب أعلنت أنها تقدمت مع نقيب الأطباء حسين خيري، بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، ومجلس النواب، لفرض حظر شامل لمدة أسبوعين بسبب استهتار المواطنين فى التعامل مع فيروس كورونا.

وأضافت غالب لـ"الشروق" أن هناك تزايدا مستمرا فى أعداد المصابين بالفيروس اليومين الماضيين، ومتوقع زيادة الأعداد الفترة المقبلة خاصة مع قرب عيد الفطر المبارك وإقبال المواطنين على شراء ملابس العيد والتجمعات بشكل كبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك