النقل: التوسع في ورش صيانة القطارات بداية تطوير منظومة السكة الحديد - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: التوسع في ورش صيانة القطارات بداية تطوير منظومة السكة الحديد

أحمد سعداوي:
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2019 - 2:32 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 2:32 م

أكد وزير النقل كامل الوزير، اهتمامه منذ توليه حقيبة النقل بصيانة القطارات وتطوير الورش كبداية لتحسين منظومة السكة الحديد، باعتبار أن القطاع من أهم قطاعات النقل لتصبح السكك الحديدية في مقدمة هيئات الدولة التي تساهم في التنمية الشاملة.

وأجرى وزير النقل زيارة إلى ورش صيانة الجرارات "آيرماس" المتخصصة في أعمال الصيانة، بمنطقة السبتية، وورش كوم أبو راضي لصيانة عربات السكة الحديد، المتخصصة في إجراء العمرات لعربات القطارات المكيفة والمميزة، للمرة الثانية، للوقوف على أحوال الورشة وانتظام أعمال الصيانة بالورشة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.

وقال الوزير، إن أول زياراته وجولاته كانت لورش آيرماس وبعدها لباقي ورش السكك الحديدية باعتبارها نقطة الانطلاقة الحقيقة لإصلاح منظومة السكك الحديدية، مضيفا أن كافة العاملين والمهندسين يجب أن يعملوا على مدار الساعة لزيادة الإنتاج بهدف مضاعفة إنتاج عمرات موتور الجر المقدر بـ 125 موتور، و15 عمرة جرار رئيسية.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة متخصصة تضم قانوني وأقدم عامل وأحد المهندسين، لتحديد احتياجات الورشة من قطع الغيار اللازمة لكافة أعمال صيانة وعمرات الجرارات، وتوفير قطع أصلية ومن المصانع المنتجة للجرارات، مشددًا على زيادة عدد الورش بايرماس لمضاعفة الإنتاجية والأرباح.

وكلف الوزير، رئيس هيئة السكك الحديد بتشكيل لجنة لوضع نظام الحوافز مع تحقيق العدالة والشفافية فى التوزيع طبقا لأداء كل عامل وكل ورشة وزيادة المتميزين، متابعًا: المرتب حق للعامل لا يمكن المساس به بينما الحوافز والأرباح مرتبطة بالإنتاج، مشيرًا إلى أن الحكومة تدعم قطاع النقل بكل الامكانيات من أجل النهوض بهذا المرفق لتقديم أفضل الخدمات.

كما تفقد الوزير، ورش كوم أبو راضي لصيانة عربات السكة الحديد، للتأكد من سلامة أعمال تطوير وتحسين العربات التى تشمل تركيب كراسى جديدة وشبابيك ودورات مياه وأرفف وأرضيات وإضاءة وأبواب بالاضافة الى صيانة البواجى بمشتملاتها.

رافق الوزير خلال جولته، محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أشرف رسلان، وعدد من قيادات الهيئات التابعة لوزارة النقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك