محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:18 م

 

افتتح محافظ القاهرة خالد عبد العال أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة بعد تحويله إلى سوق نموذجي، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير الأسواق بها تزامنًا مع احتفالات العاصمة بعيدها القومي.

وقال عبد العال، في تصريح عقب الافتتاح اليوم الأربعاء، إن مساحة السوق، الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1976، تبلغ حوالي 963 م2، وهو عبارة عن سوق غير مخطط ويضم 82 باكية تم زيادتها في المرحلة الأولى التي تم افتتاحها اليوم إلى 126 محلًا.. كما تم استحداث 6 مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق وتزويده بكاميرات مراقبة ووسائل الحماية المدنية.

وأضاف أنه جار دراسة إقامة مرحلة ثانية للسوق بإنشاء دور ثانٍ على مساحة 740 م2 بنظام التركيب المعدني دون تعطيل لأنشطة السوق بعد افتتاحه، مشيرًا إلى أنه تم اختيار أسلوب التوسع الرأسي في الإنشاءات؛ للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من المساحات المتاحة وخلق مساحات جديدة تتناسب مع زيادة الاحتياجات وحجم الأنشطة.

وأشار إلى أنه جاري أيضًا دراسة إنشاء مرحلة ثالثة لتطوير السوق بإقامة محلات على السور المحيط به؛ لاستيعاب أكبر عدد من الباعة الجائلين وإخلاء الشوارع منهم، حيث لا يتناسب وجودهم مع المظهر الحضاري المميز لشوارع مصر الجديدة، كما سيتم دراسة الاستفادة من شارعي (سوهاج - الكهف) كمنطقة مشاة تحوي بعض الأنشطة، أسوة بما تم في شارع مصر بمنطقة ألماظة.

وأوضح أن سوق سوهاج تم تطويره وتزويده بكافة الخدمات اللازمة للبائعين ورواده من دورات مياه لائقة، وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة، مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل: العطارة والبلاستيك، وروعي فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

ووجه رئيس حي مصر الجديدة أحمد أنور وهيئة النظافة، بضرورة وجود آلية لرفع المخلفات أولا بأول وإزالة أية إشغالات تتواجد بمحيط السوق ، مطالبًا بتشكيل مجلس لإدارة السوق من بعض الشاغلين وبإشراف حي مصر الجديدة؛ لمتابعة إدارته وإجراء الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك