مسابقة لأفضل بحث علمي في مجال طب وجراحات العيون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسابقة لأفضل بحث علمي في مجال طب وجراحات العيون

أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 7:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 7:45 م

تنظم إحدى شركات الصناعات الدوائية مسابقة لاختيار أفضل بحث علمي في مجالات طب وجراحات العيون يتسابق فيها شباب اطباء العيون من مختلف المحافظات، وتضم لجنة التحكيم لاختيار أفضل بحث عدد من أساتذة طب وجراحة العيون منهم الدكتور عمرو عبد العظيم، والدكتور إيهاب عثمان، والدكتور نادر بيومي، والدكتور أحمد عبد الهادي، والدكتور هشام الجويلي.

واوضح الدكتور أسامة عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تنظيم المسابقة يأتي ضمن جهود الشركة لدعم البحث العلمي في مجالات طب وجراحات العيون وأن المسابقة سيتم تنظيمها على هامش فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة "عقول عظيمة" للتعليم الطبي المستمر، المقرر إطلاقها يوم الجمعة المقبلة، و تقوم على تنفيذها الشركة بدعم ورعاية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأشار عباس إلى أن الشركة تهدف من وراء تنظيم المسابقة على هامش فعاليات المرحلة التالتة من مبادرة عقول عظيمة على تشجيع شباب الأطباء على التميز في مجال طب وجراحة العيون، مع خلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين للارتقاء بمستويات اداءهم المهنية وبأعمالهم البحثية، مضيفًا أنه وفي سبيل اثراء المنافسة على الأبحاث المتقدمة تم تخصيص جائزة ومنح تشجيعية لحضور مؤتمرات بالخارج، لأفضل بحث.

وقالت الدكتورة شيماء صبري، مدير المكتب العلمي والتسويق بالشركة، إن المرحلة الثالثة من مبادرة عقول عظيمة تأتي ضمن خطة الشركة للتعليم الطبي المستمر، وأنه سيتم عقد عدد من ورش العمل لتحقيق أقصى استفادة لشباب الأطباء، والتدريب على جراحات المياه البيضاء، والليزك وتصحيح الإبصار، و أمراض الشبكية، والجلوكوما "المياه الزرقاء"، وزرع القرنية، وحول الأطفال.

وأضافت: "سيتم إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة عقول عظيمة بالتعاون مع قسم الرمد بجامعة إسكندرية، وتقديم برنامج متكامل على مدار 10 أيام علمية بإدارة من قبل أساتذة أطباء العيون لتقديم المعرفة العلمية بدءً من الأساسية إلى الحديثة المحدثة والابتكارات في مجال طب العيون، بالتعاون مع المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية".

وأوضحت أن التدريب النظري والعملي سيكون وفقًا لأحدث الطرق المبتكرة لتوصيل المعلومة بطريقة حديثة، يقدمها نخبة من أكبر أساتذة طب وجراحة العيون في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك