لسه الأغاني ممكنة.. مهرجان العلمين يفتتح دورته الثانية الجمعة بصوت الكينج محمد منير - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لسه الأغاني ممكنة.. مهرجان العلمين يفتتح دورته الثانية الجمعة بصوت الكينج محمد منير

تقرير- أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 4:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 4:52 م

* أكثر من 20 فعالية فنية وثقافية ورياضية خلال 50 يوما.. واهتمام خاص بذوى الهمم ورياضات السيارات والراليات ومباريات الـ MMA
* تخصيص 60٪ من أرباح المهرجان لدعم غزة.. والعلم الفلسطيني بجوار العلم المصري على البوستر الرسمي للدورة
* إسعاد يونس ومنى الشاذلي وشريف مدكور يقدمون حلقات استثنائية خلال الفعاليات.. وأحمد أمين يعد بتقديم مهرجان "نبتة" ما يحترم الأطفال ويسعدهم
* إعلان مواعيد جدول حفلات كاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسني وعمر خيرت وهاني شاكر وحمزة نمرة وديانا حداد.. وويجز في الختام
* المهرجان يخصص أماكن خدمات لرعاية واستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابهم فرصة الاستمتاع بالأجواء

تفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، بعد غدا الجمعة، بحفل الفنان محمد منير، على مسرح مدينة العلمين الجديدة، لتتوالي بعد ذلك فعاليات فنية وثقافية ورياضية متنوعة يخصص 60٪ من أرباحها لدعم غزة، ويظهر خلالها العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري على جميع البوسترات الخاصة بالدورة.
المهرجان الذي تقام فعالياته على مدار 50 يوما تقريبا، يضم أكثر من 20 فعالية، ما بين عروض مسرحية فنية، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، وتنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، كما يخصص المهرجان ملاعب لذوى الهمم، ويهتم برياضات السيارات والراليات ومباريات الـ MMA إلى جانب الفعاليات الفنية، كما يخصص أيضا أماكن خدمات لرعاية واستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابهم فرصة الاستمتاع بالأجواء وهم مطمئنين على حيواناتهم.

ويخصص المهرجان شاطئ عام لخدمة أهالي مدينة العلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس مدينة العلمين، كما يخصص تذاكر مجانية لأسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة في جميع الفعاليات.

وكشفت إدارة المهرجان عن غالبية حفلات النجوم المشاركين في الدورة الثانية ومنهم، الفنان كاظم الساهر الذي يحيي حفلا يوم الخميس 18 يوليو، كما يحيي الفنان تامر حسني حفلا يوم الجمعة 26 يوليو، أما حفل الفنان هاني شاكر فموعده الخميس 1 أغسطس، بينما يقدم المطرب رامي جمال حفلا يوم الجمعة 2 أغسطس، وهو نفس موعد حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.
وفي يوم الجمعة 9 أغسطس، سيكون جمهور المهرجان على موعد مع حفل الفنان عمرو دياب، فينما يقدم الفنان حمزة نمرة وفريق مسار إجبارى والفنانة سعاد ماسي حفلاتهم يوم 16 أغسطس.
وفي يوم الجمعة 23 أغسطس، يحيي فريق كايروكي حفلا بالمهرجان، على أن يختتم المهرجان فعالياته يوم 30 أغسطس بحفل للمغني ويجز.

وخلال المهرجان يتم تقديم مجموعة من الحلقات ضمن الفعاليات، والبداية غدا الخميس، بحلقة استثنائية من برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة on، تستضيف خلالها الفنان مدحت صالح.

في يوم 20 يوليو يقدم الإعلامي شريف مدكور، حلقة من مهرجان العلمين في برنامج "4 شارع شريف" يستضيف خلالها فرقة "طبلة الست" الغنائية لتقدم مجموعة من الأغاني الفلكلورية، بالإضافة إلى باند "فؤاد ومنيب" الذي يمزج أشكال مختلفة من الموسيقى الشرقية والغربية، وهناك ليلة ثانية يقدمها الإعلامي شريف مدكور يوم ١٠ أغسطس، يستضيف خلالها الفنانة ديانا حداد.
وفي يوم 25 يوليو، تقدم الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، حلقة استثنائية من برنامج "صاحبة السعادة"، مع المايسترو نادر عباسي، ضمن فعاليات المهرجان، يتم خلالها تقديم مجموعة من أروع ألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي، بمشاركة ٩٢ عازف، على أن يؤدي الأغنيات الفنانة كارمن سليمان والفنان لؤي.

وفيما يتعلق بالنشاط الموجه للأطفال، ينطلق خلال مهرجان العلمين، الدورة الأولى من مهرجان "نبتة" الخاص بصناعة محتوى للأطفال والمراهقين برئاسة الفنان أحمد أمين، حيث تتضمن الفعاليات تحديات لصناعة محتوى الطفل، وورش لصناع محتوى الطفل، ومسابقة «نبتة» لمحتوى الأطفال والنشء، التي تتضمن محتوى أو أفلام أو مسلسلات أو مشروع جديد للأطفال، أو أغنية للطفل وغيرها، بالإضافة إلى جوائز وتكريمات لصناع المحتوى والأطفال المتفوقين في مجالات مختلفة، وأنشطة مختلفة للأطفال، على هامش المهرجان طوال فترة مهرجان العلمين.

وعن المهرجان قال الفنان أحمد أمين، إنه سعيد جدا برئاسته لمهرجان نبتة الأول للأطفال، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية على هامش مهرجان العلمين، مؤكدا على أن هذا حلم يتحقق.
ووجه "أمين" تحية حب وامتنان لكل طفل، مؤكدا على أنهم السبب في ما وصل إليه، ليس فقط لأنه عمل في الكتابة للطفل ١٠ سنوات من عمره بين الصحافة والأعمال الفنية والكرتون، ولكن لأنه يتعلم منهم كل يوم، من خيالهم ونظرتهم الإيجابية للحياة وبساطتهم وانطلاقهم، لافتا إلى أنه يحاول أن يكون بجانبهم ومعهم، حتى يلحق الطفل الذي بداخله قبل أن يصيبه الكبر والعجز.

كما توجه أحمد أمين، بالشكر لفريق مهرجان نبتة، وفي مقدمتهم الدكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة، والفنانة دنيا سمير غانم بعد حماسها للمشاركة بعمل فني للمهرجان والذي سيكون إضافة مؤثرة، مشددا على أن هناك أفكار كثيرة وكجهود كبير، لكن الأهم من كل ذلك هو نية الخير والوعد بتقديم ما يحترم الأطفال ويسعدهم.
وفي انتظار مشاركة الجهات والأفراد بأعمال وأفكار تليق بالطفل المصري والعربي..وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل قريبًا.

وفيما يتعلق بالعروض المسرحية، فتمت الإشارة إلى أن هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية سترعى في العلمين 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية، ومهرجان العلمين في المقابل سيرعي في الرياض مسرحيتين وحفلات غنائية.

أما على صعيد الفعاليات الرياضية، من المقرر أن ينطلق يوم 20 أغسطس، سباق الرالي المرحلة الثالثة سيوة العلمين، وسباق عربيات السحب ونهائيات المحاكاة يوم 23 أغسطس أما مسابقات "سينجل - توين دريفت" ضمن فعاليات مهرجان العلمين ستنطلق 21 أغسطس.‎

ويستهدف المهرجان، تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك