عيد الأضحي ينعش السياحة بمنتجعات جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عيد الأضحي ينعش السياحة بمنتجعات جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: السبت 10 أغسطس 2019 - 1:44 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2019 - 1:44 م

مدينة شرم الشيخ تتصدر مدن جنوب سيناء السياحية في نسبة الاشغال السياحي
في عيد الأضحي اشغال 38 ألفا و548 غرف سياحية بمنتجعات جنوب سيناء
أنعش عيد الأضحى المبارك القطاع السياحي بمدن خليجي العقبة والسويس بجنوب سيناء، حيث شهدت المحافظة حالة من الرواج السياحي، وتوافد العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم علي المنتجعات السياحية.

واجتهدت المنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة وخاصة مدينة شرم الشيخ في وضع برامج سياحية ترفيهية للسائحين، تتضمن فقرات غنائية واستعراضية ورحلات سفاري والتخييم داخل الصحراء وتناول العشاء البدوي، إضافة إلي رحلات الغطس والرحلات البحرية.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن منتجعات جنوب سيناء السياحية تشه إقبالا كثيفا من المصريين والعرب والأجانب بداية من مدينة رأس سدر وحتى مدينة طابا تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

وقال محافظ جنوب سيناء إن السياحة الداخلية المصرية تتصدر في مدينتي رأس سدر ودهب، حيث تشهد المنتجعات والقري السياحية بمدينة رأس سدر إقبالا منقطع النظير، إضافة إلى رحلات اليوم الواحد بها للاستمتاع بشواطئها الخلابة تليها مدينة دهب حيث يقبل عليها آلاف المصريين يوميا خلال الرحلات السياحية.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ مازالت تتصدر مدن خليج العقبة في نسبة الإشغال السياحي، حيث بلغت نسبة الإشعال السياحي بها 83%، بينما بلغت النسبة العامة للإشغال السياحي بالمحافظة 75 %، لافتا إلى أن القطاع السياحي بشكل عام بدأ بالفعل في التعافي.

وأكد مصدر مسؤول بغرفة السياحة بجنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ تشهد حالة من الرواج السياحي، تزامنا مع أجازه عيد الأضحى خاصة من الدول العربية مثل الأردن والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسعودية والكويت والدول الأجنبية مثل ألمانيا وإنجلترا و أوكرانيا وبعض السائحين الروس ومن دولة كازخسان والهند وبعض دول شرق أسيا إضافة إلي تدفق أعداد كبيرة من المصريين.

وأوضح المصدر أن شرم الشيخ تصدرت مدن خليج العقبة في الإشغال السياحي حيث بلغت النسبة بها 83% بما يعادل 33 ألفا و563 غرفة سياحية، تليها مدينة طابا بنسبة 75% بـ2987 غرفة سياحية، ثم دهب بنسبة 71% بـ1919 غرفة سياحية، وأخيرا مدينة نويبع بنسبة 65% بـ764غرفة سياحية.

وأكد أن إجمالي عدد إشغال الغرف السياحية بخليج العقبة وصل إلى 38 ألفا و548 غرف سياحية ويعد مؤشر جيدا على عودة السياحة لسابق عهدها تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وأكد سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا، أن قرار رفع حظر السفر لمنتجعات جنوب سيناء السياحية من دول مثل ألمانيا وإنجلترا شجع الدول الأخرى علي اتخاذ مثل هذه القرارات وظهر ذلك جليا خلال هذه الفترة، حيث توافد آلاف السائحين من مختلف الجنسيات لمنتجعات طابا نويبع.

وأوضح أن العديد من الأفواج السياحية من مختلف الدول الأوربية تحرص علي زيارة منتجعات جنوب سيناء السياحية عن طريق منفذ طابا ومينائي نويبع وشرم الشيخ البحري، مؤكدا أن حالة الرواج السياحي التي تشهدها جنوب سيناء الأن خطوة نحو استعادة السياحة المصرية لقوتها، وتأكيدا على مناخ الأمن والاستقرار الذي تحظى به مصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك