التجهيز لسباق تنشيطي للهجن في العريش بشمال سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التجهيز لسباق تنشيطي للهجن في العريش بشمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 8:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 8:16 م

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إقامة سباق تنشيطي للهجن، بمضمار الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وأشار شوشة إلى أن السباق التنشيطي للهجن سيقام بحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، لافتًا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

وأوضح أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن، بجانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء، موجها برفع كفاءة مضمار الهجن والمبنى الإداري والمنصة الرئيسية وصالة كبار الزوار والبوابة الرئيسية وواجهة النادي، بجانب تمهيد الطريق المؤدي للنادي، وانارة أعمدة الكهرباء بطول الطريق ورفع كفاءة الانارة الداخلية، مع ترشيد استهلاك الطاقة طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

ووجه بتوصيل خط المياه للنادي، وتوفير سيارة مياه بصفة دائمه، مع إقامة معرض للمنتجات السيناوية بمدخل النادي، وتزيين الجدران باللوحات الفنية التي تعبر عن البيئة السيناوية.

وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، بجانب تطبيق الإجراءات البيطرية لمنع انتقال عدوي الحيوانات إلى محافظة شمال سيناء، ومسح بيطري للجمال المشاركة في السباق التنشيطي.

من ناحيته، أكد العميد مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، ضرورة تعاون جميع المديريات من أجل نجاح السباق، والذي يعد أحد مظاهر عودة الحياة الطبيعية إلى محافظة شمال سيناء.

وأوضح سلامة إبراهيم، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، أن السباق التنشيطي سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء، بجانب الرواج الاقتصادي للادوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.

ومن جانبه وجه جازي سعد، عضو مجلس النواب، الشكر للمحافظ على الاهتمام بعودة رياضة الهجن مرة أخرى إلى المحافظة، لما لها من مردود كبير على أهالي المحافظة بشكل عام وأصحاب الهجن بشكل خاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك