للتوعية المناخية.. مطعم بريطاني يضيف قياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالمنيو - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

للتوعية المناخية.. مطعم بريطاني يضيف قياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالمنيو

أدهم السيد
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 9:38 م

يهتم زبائن المطاعم بمطالعة أسعار الأكلة قبل شرائها أثناء تفحص قائمة الأطعمة، بينما يركز أصحاب الاهتمام بالصحة على السعرات الخاصة بكل أكلة، ولكن مطعم بريطاني بدأ بتوضيح قياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بكل أكلة لوضع الزبائن على قدر المسؤولية حيال أزمة التغير المناخي التي على رأس أسبابها انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويقول ليام ستوك، مدير مطعم الكنتين، لـ "فرانس برس"، إن معظم أكلات المطعم ذات انبعاثات ضئيلة لكونها أطباق نباتية تتراوح بين ١٧ جرام انبعاثات لصحن الجزر والبنجر إلى صحون ذات انبعاثات أعلى كطبق البرجر النباتي ذي الـ٣ كيلو جرامات من الانبعاثات.

ويضيف ستوك أن هدف المطعم أن يجعل الزبائن يرون نتيجة تصرفاتهم في طلب الأكل؛ من أجل تحسين أسلوب الحياة بما يخدم الحفاظ على المناخ.

ومن جانبه، يقول إنوما إنوماتشي الذي اختار البرجر ذا الإنبعاثات العالية إنه يأكل ليستمتع لا ليفضل الخيار المناخي، بينما يقول نيثان جونسون الذي اختار صحن سلطة بـ١٦٧ جراما من الانبعاثات إن خياره لن يتأثر بالجوع ولكن بما يخدم المناخ.

ويقول ستوك المدير إن المطعم يتعامل مع شركة خاصة تقوم بالاطلاع على الوصفات لقياس الانبعاثات الخاصة بكل منها بناء على مراحل مكونات الأكلة من الزراعة والمعالجة للنقل والتغليف.

وأوضحت لورا هيرويج، ناشطة بجمعية الحملة النباتية التي أطلقت المبادرة، وكان مطعم الكنتين أول المستجيبين لها، أنه على جميع المطاعم الاعتناء بقضايا المناخ إذ يعيش العالم بحالة طوارئ نتيجة للتغير المناخي.

ويذكر أن الحكومة البريطانية تفرض عليى المطاعم تحديد السعرات الخاصة بكل أكلة على قوائم الطعام.

وتجدر الإشارة لكون كل مواطن بريطاني يقوم خلال أنشطته بإطلاق ١٠ أطنان من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي، بينما تهدف بريطانيا بتقليل إنبعاثاتها من الغاز بشكل عام بـ٧٨٪ بحلول عام ٢٠٣٥.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك