«هيجل» لـ«السيسي»: المساعدات الأمريكية مستمرة.. وعلاقتنا مع القاهرة مهمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكدًا التعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب وانتشار الأسلحة..

«هيجل» لـ«السيسي»: المساعدات الأمريكية مستمرة.. وعلاقتنا مع القاهرة مهمة

هيجل يبحث مع السيسي المساعدات الأمريكية لمصر - أرشيفية
هيجل يبحث مع السيسي المساعدات الأمريكية لمصر - أرشيفية
واشنطن - أ ش أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2013 - 9:14 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2013 - 9:14 ص

أجرى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل اتصالا هاتفيًا بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع، لبحث مسألة المساعدات الأمريكية لمصر، بحسب مسؤول بالإدارة الأمريكية.

وقال هيجل للسيسي، إن "العلاقات والمساعدات الأمريكية لمصر مستمرة، لافتًا إلى أن "الولايات المتحدة ستواصل المساعدة في القضايا التي تخدم الأهداف الأمنية الحيوية للجانبين، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وانتشار الأسلحة وتأمين الحدود والأمن في سيناء".

كما شدد وزير الخارجية الأمريكي، على "أهمية العلاقات بين واشنطن والقاهرة لتدعيم الأمن والاستقرار، ليس فقط بالنسبة لمصر بل الولايات المتحدة ولمنطقة الشرق الأوسط أيضًا"، على حد قوله.

واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف المساعدات، وكذلك أهمية التزام مصر بخارطة الطريق لإقامة نظام ديمقراطي يشمل كافة الأطياف.

ووصف المسؤول الأمريكي الاتصال الذي استغرق أكثر من ثلاثين دقيقة بـ"الجيد جدًا والودي"، منوهًا إلى أن "هيجل تحدث مع الفريق السيسي أكثر من عشرين مرة خلال الأشهر الأخيرة، مما يؤكد أهمية العلاقات المصرية-الأمريكية".

وفي الوقت نفسه، أكد المسؤول بالإدارة الأمريكية، أن "هيجل أشار خلال الاتصال الهاتفي إلي أن الولايات المتحدة في حاجة لإعادة فحص علاقات المساعدات مع مصر ومن بين ذلك بعض الأنظمة العسكرية الرئيسية".

كما أوضح المسؤول، أن الاتصال تطرق كذلك إلى تعليق وصول طائرات «إف 16»، كما ستضمن بعض الأنظمة الإضافية تشمل طائرات الأباتشي وصواريخ من طراز هاربون، والدبابات «إم 1 إيه 1»".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك