فيديو.. «الصحة الفلسطينية»: 15 شهيدا و1000 مصاب حصيلة المواجهات مع الاحتلال منذ بداية أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة الفلسطينية»: 15 شهيدا و1000 مصاب حصيلة المواجهات مع الاحتلال منذ بداية أكتوبر

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 2:02 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 2:02 م

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن "عدد الشهداء والمصابين الفلسطينيين، جراء مواجهاتهم مع قوات الاحتلال الإسرائيلية بلغ 15 شهيدًا، و1000 مصاب منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن".

وأضاف القدرة، لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم السبت، أن "معظم المصابين من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 25 عامًا"، موضحًا أن الإصابات تركزت في مناطق الرأس والرقبة والصدر، مما يدل على تعمد قوات الاحتلال لإصابتهم بشكل مباشر.

وأكد أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة حية لقصف المدنيين مباشرة في المنطقة الشرقية من قطاع غزة، مضيفًا أن القوات تستخدم أسلحة محرمة دوليًا مما يؤدي إلى تفاقهم إصاباتهم.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية القادرين في العالم العربي والمجتمع الدولي بالتبرع لصالح المستشفيات المتواجدة بالمحافظات الجنوبية، لأنها تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية.

يُذكر أن المسجد الأقصى تعرض، الشهر الماضي، لموجة من الاعتداءات الإسرائيلية عليه، تمثلت في مداهمته واقتحامه من جانب مجموعة من المستوطنين اليهود، ومنع المسلمين من الصلاة فيه، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات أحدثت خسائر مادية بالمسجد، فضلا عن توسيع قوات الاحتلال الإسرائيلية لدائرة الاعتقالات، وقيامها بهدم منازل المواطنين بالقرب من القدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك