وزير الزراعة: حقول استرشادية وصوب نموذجية لتشجيع المزارعين بقرية الأمل شرق القناة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: حقول استرشادية وصوب نموذجية لتشجيع المزارعين بقرية الأمل شرق القناة

الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة
الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة
أميرة محمدين
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 10:17 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 10:17 م
أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، عن إنشاء حقول استرشادية وصوب نموذجية بقرية الأمل الواقعة على مساحة 3500 فدان شرق قناة السويس، لطمأنة صغار المزارعين بأن أراضى القرية صالحة للزراعة وتبشر بإنتاج زراعى وفير.

وأكد «فايد»، خلال زيارته إلى الإسماعيلية، السبت، لتفقد الأعمال النهائية بالقرية تمهيدا لتسليم الأراضى على المنتفعين الشهر المقبل، على تشكيل مجلس إدارة لجهاز التعمير والتنمية الزراعية لاقرار قواعد وطريقة إدارة وعمل الصوب الزراعية، وتبلغ 514 صوبة للمستثمرين.

وشدد على استكمال الإجراءات المتبقية قبل التسليم، والإنتهاء من إقامة الوحدات السكنية والإسكان الإدارى وجميع الخدمات، لاقامة مجتمع زراعى متكامل يكون نواة لـ 500 ألف فدان مساحة المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

وأشار إلى تحديد جودة التربة والتغيرات المناخية بكل منطقة ودرجة ملوحة المياه، وتحديد نوع المحاصيل التي سيتم زراعتها بكل منطقة، مؤكدًا على الاهتمام خلال المرحلة القادمة بالتصنيع والتصدير الزراعي.

من جانبه، أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، على استكمال الأعمال النهائية بقرية الأمل تمهيدا لتسليم الأراضى على المنتفعين، مضيفا أن مجموعة من الشركات تعمل حاليا على إضافة أحواض تكميلية بالتعاون مع وزارة الرى لضمان استمرار ري الأراضي الزراعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك