فيديو.. بعد منع نشر مقاله بـ«الأهرام».. «الغزالي حرب»: أرفض أي محاولة للحجر على رأيي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. بعد منع نشر مقاله بـ«الأهرام».. «الغزالي حرب»: أرفض أي محاولة للحجر على رأيي

الدكتور أسامة الغزالي
الدكتور أسامة الغزالي
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 11:20 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 11:20 م
كشف الدكتور أسامة الغزالي حرب الكاتب والمفكر السياسي، عن منع صحيفة الأهرام نشر مقاله الذي ينتقد فيه إقامة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: «تلقيت اتصالًا هاتفيًا من الزميل المشرف على الصفحة التي تنشر بها مقالاتي يؤكد رفض الكاتب الصحفي محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير الأهرام نشر مقالي».

وأضاف «حرب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «451 فهرنهيت»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الاثنين: «احترام الكتاب يستلزم أن يتصل رئيس التحرير بي شخصيًا؛ لأنني لست محررًا حديثًا في صحيفة الأهرام، فالعام المقبل هو الأربعين لي في هذه المؤسسة الصحفية».

وأشار إلى حقه في التعبير عن رأيه والإصرار عليه، لافتًا إلى رفضه لأي محاولة للحجر على رأيه الشخصي، وأن منع نشر مقالاته هو شيء غير معتاد، واعتداءً على حرية الرأي.

وتابع حديثه قائلًا: «أبلغت الزميل المشرف على الصفحة بعدم سعادتي بما حدث، ورئيس التحرير نشر مقالًا آخر بدلًا من مقالي، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة المقال، اتصل بي ونشر مقالي الذي اعترض فيه على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة».

وأكد أن أسباب اعتراضه على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو انعدام الموارد التي تسمح بإقامته، وسوء ترتيب الدولة للأولويات، مضيفًا: «مصر تعاني من مشكلات عدة في الصرف الصحي، والتعليم، والسكان، والأمية، ونحن نترك هذا كله ونهتم بمشروعات مشكوك في قيمتها للدولة»، حسبما قال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك