معرض الشارقة الدولي للكتاب يبرز أهمية الخيال في الكتابة الإبداعية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض الشارقة الدولي للكتاب يبرز أهمية الخيال في الكتابة الإبداعية

الشارقة - أ ش أ:
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:34 م

نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، ضمن فعاليات دورته الـ 37، جلسة حوارية سلطت الضوء على موضوع الخيال في الأدب، ودوره في منح المؤلفين الإلهام الذي يقودهم لنسج متونهم القصصية، وصناعة وابتكار أبطال وشخصيات أعمالهم الإبداعية.

شارك في الجلسة التي استضافتها قاعة الفكر، وشهدت حضوراً لافتاً من المهتمين بالشأن الأدبي والكتابة الإبداعية، كل من الكاتبة والباحثة والروائية الإماراتية مريم الزعابي، والروائية الفلسطينية حزامة حبايب، والروائي الأمريكي من أصل هندي أخيل شارما، وأدارها الكاتب السعودي فرج الظفيري.

كما احتضن "ملتقى الكتاب" ضمن فعاليات الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، ندوة أدبية بعنوان "روايات مرئية"، شارك فيها كل من المؤلف والمخرج السينمائي الأمريكي، العالمي ترافيس هنتر، والمؤلف المصري سعيد سالم.

وتناول المتحدثون خلال الندوة التي أدارتها لمياء توفيق الفرق بين الرواية المكتوبة، والسيناريو السينمائي، حيث أوضحت ترافيس هنتر أن الرواية المكتوبة تختلف عن السيناريو، باعتبارها مساحة مفتوحة وقادرة على استيعاب مختلف التفاصيل، في حين أن السيناريو السينمائي، أو ما يعرف بالرواية المرئية، تلجأ إلى اختصار العمل الأدبي، ليتناسب مع نافذة الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك