مصدر بـ«التموين»: صرف سلع بدل نقاط الخبز بنحو 70 مليون جنيه خلال 10 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مصدر بـ«التموين»: صرف سلع بدل نقاط الخبز بنحو 70 مليون جنيه خلال 10 أيام

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر
نشر فى : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 12:50 م | آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 12:50 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، صرفت سلع بدل نقاط الخبز لحاملي البطاقات التموينية بقيمة تخطت الـ70 مليون جنيه، منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن البقالات التموينية وفروع جمعيتي مستمرة في صرف سلع بدل نقاط الخبز حتى يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث تعد سلع (السكر، والزيت، والأرز، والمكرونة بأنواعها، والدقيق، والشاي، ومساحيق الغسيل) أكثر ما يقبل عليه المواطنون مقابل نقاط الخبز.

وأكد المصدر أن بدل نقاط الخبز يتم صرفه عقب نهاية الشهر ولمدة 20 يوما، حيث إن المقررات التموينية التي تم صرفها خلال الأيام الماضية كبدل نقاط خبز خاصة بشهر أكتوبر الماضي، ويتم صرفها منذ بداية الشهر وحتى الآن، على أن يحصل كل مواطن صاحب بطاقة تموينية على بدل نقاط الخبز التي وفرها خلال شهر نوفمبر الجاري، بداية الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، أوضح المصدر أن "القابضة الغذائية" ضخت ما يقارب الـ50% من مقررات سلع شهر نوفمبر الجاري، على البطاقات التموينية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى توافر السلع الأساسية بكميات تكفي احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأشار إلى أن الوزارة تتيح الفرصة أمام المواطنين للحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا وقبل نهاية الشهر بعدة أيام، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب البطاقة التموينية وفقا لاحتياجات أسرته وعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وشدد على أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية خاصة الأساسية منها، مثل منتجات اللحوم والدواجن؛ لطرحها على المواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

وأشار إلى أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية في الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية، مضيفا أن لجنة الشراء المركزي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك