فيديو.. منسق مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم: نستهدف الكشف على 14 ألف طالب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. منسق مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم: نستهدف الكشف على 14 ألف طالب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 2:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 2:49 ص

قال الدكتور تامر سمير، منسق مبادرة الأنيميا والسمنة والتقزم بوزارة الصحة، إن «المبادرة تستهدف فحص الأطفال في المراحل الابتدائية من الأولى وحتى السادسة بهدف إعداد جيل خال من أمراض سوء التغذية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، أن المبادرة تستهدف الكشف على طلاب المراحل الابتدائية والبالغ عددهم 14 ألف، قائلًا إن المبادرة تغطي المحافظات من الإسكندرية وحتى أسوان.

ولفت إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للتأمين الصحي؛ لتنفيذ المبادرة، متابعًا: «هناك 1800 فريق فحصوا أكثر من مليون و400 ألف طالب وطالبة».

وذكر منسق المبادرة بالصحة أن الوزارة تخطر ولي الأمر بإصابة الابن عن طريق مركز اتصال، حفاظًا على الخصوصية، مشيرًا إلى توجيه الطفل لأقرب عيادة تأمين صحي؛ من أجل إعادة الفحص ووضع خطة علاجية مناسبة.

وأشار إلى أن مبادرات الصحة العامة هي الركيزة الأساسية في النظام الصحي، وفقًا لما أعلنته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منوهًا إلى أن الأنيميا من الأمراض الصامتة التي تؤثر على القدرة في التحصيل المدرسي والنمو.

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، فحص مليون و٤٣٢ ألفا و٨٥٢ طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض «الأنيميا والسمنة والتقزم»، لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها مطلع شهر نوفمبر الجاري بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وحتى أول أمس الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك