وفد وزارة البحرية الأمريكية في زيارة لقناة السويس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد وزارة البحرية الأمريكية في زيارة لقناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 3:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 3:49 م

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، وفداً أمريكياً رفيع المستوى، برئاسة القائم بأعمال وكيل وزارة البحرية الأمريكية، جريجوري سلافونك، وبرفقته السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، والملحق البحري العقيد جوزيف مانيون؛ للتباحث حول سبل دعم التعاون المشترك، ومتابعة أعمال التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة.

ورحب ربيع بالحضور، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الأمريكية على المستويين الشعبي والدبلوماسي، والذي يفتح آفاقًا جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

وقال إن قناة السويس تحظى بمكانة استراتيجية، باعتبارها حلقة الوصل الأهم لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، موضحًا أن الهيئة تتبنى استراتيجية طموحة ومتكاملة، تهدف بحلول عام ٢٠٢٣ إلى تحقيق خطوات ملموسة في عدة محاور رئيسية، أبرزها استكمال مشروعات تطوير المجرى الملاحي، وتطوير الأسطول البحري؛ لتحسين الخدمات المقدمة للسفن العابرة، وتفعيل التوجه نحو التحول الرقمي.

وأضاف أن قناة السويس الجديدة نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة، بزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، ورفع كفاءتها وزيادة قدرتها على مواجهة حالات الطوارئ المحتملة، بالتوازي مع إنشاء سلسلة من الجراجات على القناة الجديدة، وتطوير 5 جراجات أخرى في القناة الأصلية، لتظل القناة الممر الملاحي الأقصر والأسرع والأكثر آماناً.

وتابع أن هيئة قناة السويس تهتم بإعداد الكوادر القادرة على تشغيل المرفق الملاحي الأهم في العالم، معبراً عن فخره بامتلاك الهيئة خبرات فريدة في مجال الإرشاد البحري، من خلال فريق عمل من المرشدين الأفضل عالمياً، فيما يتعلق بالإبحار في القنوات والممرات الملاحية الضيقة، وتحرص الهيئة على تطوير وصقل خبرات وقدرات المرشدين، من خلال برامج التدريبية بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تضع أمان السفن وسلامتها على رأس أولويات المعايير الخاصة بمنظومة الخدمات المقدمة للسفن العابرة، دون التفرقة بين علم دولة وأخرى، بما يتفق مع مبادئ حرية الملاحة والمواثيق والمعاهدات الدولية، مشيداً بالدور البطولي للقوات المسلحة المصرية وقوات الأمن الداخلي لحماية المجرى الملاحي للقناة ومنشآت الهيئة الرئيسية.

واستعرض ربيع إمكانيات شركات وترسانات الهيئة في تقديم العديد من الخدمات والأنشطة المتعلقة بالمجال البحري، وعلى رأسها خدمات إصلاح وصيانة السفن، وبناء الوحدات البحرية المساعدة مثل القاطرات ولنشات الإرشاد.

من جهته، أعرب جريجوري سلافونك عن اعتزازه بزيارته الأولى لقناة السويس، موجهًا الشكر للفريق ربيع لحسن الاستقبال، وما تقدمه قناة السويس من خدمات، وتسهيلات لضمان العبور الآمن للسفن.

وتوجه الوفد الأمريكي إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة المارينا الجديدة شرق القناة، ومشاهدة عرض تقديمي يسرد تاريخ القناة وأهميتها لحركة التجارة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك