السفير البريطاني بالقاهرة يعلن تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير البريطاني بالقاهرة يعلن تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر


نشر في: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 10:32 ص

أعلنت السفارة البريطانية في مصر، عن أن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا باركر، دوقة كورنوال، سيقومان بزيارة إلى مصر في 18 نوفمبر الجاري.

وقال السفير البريطاني لدى القاهرة، غاريث بايلي، إن "زيارة صاحبي السمو الملكي المقبلة إلى مصر، تعد الأولى منذ 2006، أي قبل 15 عاما"، مضيفا أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته سيرحبا بهما لمناقشة التعاون البريطاني-المصري في مجال تغير المناخ والتسامح الديني والروابط الثنائي. 

​وستبدأ جولة ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز وزوجته، كاميلا باركر، بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري، وذلك في العام الذي يصادف الذكرى المئوية للأردن ومرور 100 عام من العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والأردن.

وبعدها يزور الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر مصر من 18 إلى 19 نوفمبر، وستسلط الضوء على علاقة مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة، كما ستوفر فرصة لإثبات التزام مصر المتزايد بحماية البيئة.

تأتي هذه الزيارة مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة قمة تغير المناخ الـ26، وترشيح مصر لتولي رئاسة الدورة الـ27 من القمة في عام 2022، وسوف ينتهز الأمير تشارلز الفرصة خلال الزيارة لمناقشة أفضل طريقة للعمل معا لمكافحة تغير المناخ.

وستسلط الزيارة الضوء أيضا على الحفاظ على التراث الثقافي والتسامح الديني في المجتمع المصري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك